وطبان الأخ غير الشقيق لصدام حسين

ابن أخ #صدام_حسين يناشد #السيستاني بالتدخل لإطلاق سراح والدته

Advertisements

روى نجل وزير داخلية النظام السابق وطبان التكريتي والاخ غير الشقيق لصدام حسين، الاثنين، تفاصيل اختطاف والدته من قبل مسلحين مجهولين، وفيما أشار الى تلقيه اتصالات من قبل اشخاص طالبوا بدفع فدية بآلاف الدولارات، ناشد المرجع الديني السيد علي السيستاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل لإطلاق سراحها.
وكشف خطاب ان أحد شيوخ العشائر تطوع لدفن والده بعد اتصاله به، مؤكدا ان هناك أشخاص يحاولون ابتزازه للحصول على مبالغ كبيرة مقابل إعادة والدته.

 وقال خطاب ، من مقر اقامته في العاصمة الأردنية عمان، إن “ستة مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين مدنيتين نوع بيكب وكيا، ثلاثة منهم يرتدون الزي المدني والثلاثة الآخرون يرتدون الزي العسكري اعترضوا السيارة التي كانت تقل والدتي وجثة والدي بعد خروجهما من سيطرة الغزالية متجهين الى منطقة أبو غريب يوم الأحد الماضي”، مبيناً أنهم “عادوا بالسائق ووالدتي الى السيطرة وابرزوا لهم هويات تابعة لوزارة الداخلية واقتادوهم الى منزل سكني”.

وأضاف،في اتصال هاتفي مع السومرية نيوز أن “السائق ابلغني أن المنزل يقع في شرق العاصمة بغداد وتحديداً في اطراف زيونة، وبعد التحقيق معهم قرروا اطلاق سراحه مع الجثة، لكن دون تسليمه الاوراق الرسمية لغرض الدفن”، مشيراً إلى أن “أحد شيوخ العشائر تطوع لدفن والدي بعد اتصالي به”.

 وأكد خطاب، أنه “منذ ذلك التاريخ لم نعلم أي شيء عن مصير والدتي”، لافتاً إلى أنه يتلقى “اتصالات من قبل اشخاص يصطادون بالماء العكر يطلبون مني فدية بآلاف الدولارات لغرض اطلاق سراحتي، وعندما اطالبهم بالتحدث الى والدتي يختفون، وكانت آخر مرة قبل ثلاثة ايام عندما اتصل اشخاص طلب فدية بـ100 ألف دولار”.

انباء عن “اختطاف” جثمان وطبان ابراهيم الحسن الاخ غير الشقيق لصدام حسين

وفاة #وطبان أخو صدام بعد نحو شهر من وفاة طارق عزيز الذي تبادل معه البصاق في المحكمة “فيديو”

Advertisements

 وناشد نجل وطبان، المرجع الديني السيد علي السيستاني، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ”التدخل والسعي لإطلاق سراح والدتي او معرفة اي شيء عن مصيرها”، مؤكداً أن هناك “شكوكا تثار حول بعض الاشخاص وقد سلمت اسماءهم للسلطات، لكن دون حدوث اي تطور حتى الان”.

 وكانت وزارة العدل اعلنت في (13 اب 2015) عن وفاة وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين إثر “مرض عضال”، فيما أشارت إلى أن الحسن كان يعاني من أمراض عدة وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المتخصصة في دائرة الإصلاح العراقية.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

العبادي يتوعد بارزاني: سنفرض سلطة الدستور على اقليم كردستان وهناك مفاجآت

Advertisements العبادي : سنفرض السلطة على اقليم كردستان بقوة القانون والدستور ونحن لا نهدد فقط …

%d مدونون معجبون بهذه: