أخبار عاجلة

بالفيديو..كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماع للقيادات الامنية والعسكرية

شدد رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، على تفعيل الجهد الاستخباري لكشف المندسين والخارجين عن القانون، قائلاً ‘إننا مثلما نؤيد حق التظاهر السلمي فإننا مع حق المواطنين الآخرين في العيش بأمن وعدم التجاوز على ممتلكاتهم وقطع الطرق عليهم. وأصدرنا أوامر بمنع إطلاق العيارات النارية بالتظاهرات في الهواء أو فوق الرؤوس، لأن النار يجب أن توجه للإرهاب والمجرمين والجماعات المسلحة’.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وحذر العبادي خلال ترؤسه اجتماعاً للقيادات الأمنية والعسكرية بحضور وزيري الدفاع والداخلية أن ‘هناك من يريد أن يفسد التظاهرات ويندس بين المتظاهرين لإحداث شرخ بين المواطن والقوات الأمنية. ويجب أن نحذر من محاولة البعض تسميم هذه العلاقة’. كما لفت إلى إصداره أوامر بـأن ‘التصادم مع المواطنين خط أحمر، غير أننا في الوقت ذاته نحميهم من هؤلاء المندسين’.

وذكر بيان حكومي، أن رئيس الوزراء بيّن للقادة الأمنيين أن ‘الدولة فيها حرب وفيها تظاهرات وهذا الأمر لا يوجد في الدول ونحن مع الشعب وشرعنا بالإصلاحات ولن نتراجع عنها. إضافة إلى مكافحة الفساد ومنها ما يتعلق بالمؤسسة الأمنية التي انخفض فيها بشكل ملحوظ’.
وأكد العبادي ‘استمراره بالإصلاحات وتنفيذها على وفق جداول محددة، على الرغم من أن بعضها مسّت مجموعة من الفاسدين وكذلك أصحاب الجرائم المنظمة، الذين سيحاولون عرقلة إجراءات الإصلاحات، لكننا لن نسمح لهم’.

Advertisements

وكان رئيس الوزراء قد أصدر حزمة من الإصلاحات على الأصعدة السياسية والاقتصادية في العراق، حيث لاقت ترحيباً من المواطنين، ووجّه الجهات المسؤولة بضرورة سرعة تنفيذها.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: