الرماحي يخاطب النواب: 85%منكم دعم وزير الكهرباء..أي أنكم مشتركون بالفساد بل أنتم فاسدون! “فيديو”

Advertisements

تحت عنوان “هل تعلم ان ٨١% من نواب دولة القانون و ٨٥% من الاحرار و ٨٨% من المواطن و٧٨% من بدر تدعم وزير الكهرباء.. هنيئا لعبيد هؤلاء بهم وبئسا لسراق العراقيين من الطبقة السياسية الفاسدة” 

هاجم الناشط اثير الرماحي على صفحته في الفيس بوك نتيجة استجواب وزير الكهرباء وحسب الفيديو ونتائج التصويت على الجلسة التي حصلت عليها “ازاميل” في ادناه.

الاسماء التي أمامها Yes معناها نعم للوزير وعددهم ١٥٣
الاسماء التي أمامها Abstain معناها متحفظ وعددهم ٤١
الاسماء التي أمامها No وعددهم ٤٦ ومؤشرة باللون الاصفر معناها كلا للوزير ولاجوبة الوزير..

Advertisements

من جهة أخرى وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ،الاحد، ان استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في مجلس النواب بالمسرحية، مؤكدا ان هناك توجهات من اعضاء مجلس النواب لاستجواب الفهداوي مرة اخرى .

وقال الصيهود لوكالة “بغداد تايمز”، إن “استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي كانت مسرحية واعد لها المخرج بصورة صحيحة”، مؤكدا ان ” اسئلة المستجوب التي طرحت من قبل النائب صلاح الجبوري لم تكن تتناول الملفات المهمة التي ادين بها الفهداوي ولم تكن مقنعه”.

Advertisements

واضاف ان “نواب القانون وبعض الكتل الاخرى لم يقتنعوا بالاسئلة التي وجهت للوزير وبالتالي كانت اجوبته غير مقنعه تماما على اعتبار ان الاسئلة لم تتناول الملفات الخطيرة مما ادى الى تردي مستوى الخدمات”، مبينا ان “وزير الكهرباء اجوبته كانت معده مسبقا على الاسئلة التي اعدت مسبقا وكأنه يراد المستجوب ان يبرأ المستجوب من الملفات الكبيرة الموجودة”.

وبين الصيهود ان “بعض الكتل السياسية تعاملت مع المسأله بغير مهنية بقدر تعاملها مع الامر بشكل سياسي لذلك تم التصويت من البعض لصالح وزير الكهرباء”.
وأكدا ان “هناك توجهات من اعضاء مجلس النواب لاستجواب الفهداوي مرة اخرى”.

وطالب النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش اليوم السبت، رئاسة مجلس النواب بنشر اسماء النواب الذين صوتوا لصالح بقاء وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وتجديد الثقة به، فيما عدّ تجديد الثقة بأنها رسالة مخيبة لآمال الشارع العراقي.

Advertisements

وأعتبرت رئيسة حركة ارداة حنان الفتلاوي أمس السبت، أن التصويت على اجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي إيجابا بانه “انتحارا سياسيا للبرلمان”.

وكان مجلس النواب صوت أمس السبت، بالاغلبية على قناعته باجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي خلال جلسة الاستجواب اليوم، فيما قرر انهاء الاستجواب.

 

 

شاهد أيضاً

شاهد نوري المالكي : قائمة الحشد فكرتي حتى نتحالف و “ماننطيها”

Advertisements اكد نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” اليوم السبت،ان فكرة دخول الحشد الشعبي بقائمة واحدة …

%d مدونون معجبون بهذه: