#أصالة تعلق على صورة الطفل الغريق: يكفينا ذل وعبودية و #راغب_علامة يتساءل: ألم يشبع المجرمون؟

نشرت الفنانة السورية أصالة على صفحتها على “فيسبوك” صورة الطفل السوري الذي ألقيت جثته على شواطئ تركيا. وبدت في الصور الجثة وهي تطفو فوق غيمة بيضاء كتب عليها “فوق أدفى”.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وعلقت أصالة على الصورة كاتبة: “يا االله ياالله ياالله لو هاد تمن الحرية فلتحيا العبودية، وبيكفينا ذُل وقهر وغصة. ياحرام على إنسانيتنا اللي انتحرت بالمجموعات وصار السوري إذا شب منبوذ وما حدا من أهله بيفتحله بيته، وأمه عقابها متله لأنها جابته وأبوه مصيره الحسرة وأكبر أمنياته يلاقوله مكان لما يموت.

وأطفالنا بكل مطرح عّم بيموتوا وكل واحد بطريقته وبواب بوشهم بتتسكر وبنتعاطف وبنرجع ننسى. بدنا الشعب السوري يتوحد ويقول ياالله وبس الله اللي بيقدر يحلها لأنه اللي خلقهم الله ليحسوا ببعض وليواسوا بعض بطلوا بدهم هالشعور، يمكن لأنه الشعور بدّه فعل والفعل بدّه إنسان والإنسان متل هالولد ما بنعرف كيف مات”.

Advertisements

أصالة 9-3-2015 10-39-11 PM.bmp

Advertisements

وانهالت الردود على ما كتبته أصالة، فاعتبر أحدهم أن المسؤول عما حدث هو أولاً وأخيراً بشار الأسد، فيما هاجمها آخر قائلاً لها “هذا حصل بسبب الثورة التي تدعمينها يا عميلة”.

فيما علق السوبر ستار راغب علامة على الصورة المؤثرة للطفل السوري الذي ألقت به الأمواج إلى أحد الشواطئ التركية، كاتباً: “صورة هذا الطفل الغارق في المياه التركية هرباً من حرب الكون في سوريا.. ألم يشبع المجرمون من دماء الأبرياء؟ سترك يا رب”.

شاهد أيضاً

شاهد حصان يهاجم تمساحاً عابرا في طريقه!

Advertisements Advertisements فيديو.. حصان يهاجم تمساحاً في مشهد استثنائي بالقرب من غينسفيل بولاية #فلوريدا الأميركية. …

%d مدونون معجبون بهذه: