أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن تبرعه بمليون يورو (1.1 مليون دولار) لصالح قضية اللاجئين.

Advertisements

وقال رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينز رومنيغه، إن بايرن “يرى أن من مسؤوليته الاجتماعية الرياضية تقديم العون والدعم للأطفال والنساء والرجال الذين فروا من أوطانهم ويعانون الحاجة وأن يقف إلى جوارهم في ألمانيا”.

وأوضح بيان للنادي -اليوم الخميس- أن بايرن سيشيد خلال الأسابيع المقبلة “معسكر تدريب” للاجئين، وأوضح أن الأطفال والشباب سيتلقون تدريبات داخل النادي وسيتعلمون الألمانية وسيتم تقديم وجبات ومستلزمات ممارسة رياضة كرة القدم لهم.

Advertisements

وأشار البيان إلى أن بايرن ميونيخ سيقدم مليون يورو من عائدات المباريات الودية لمشروعات دعم اللاجئين، كما سيشارك في جمعية “معونة” الخيرية لمساعدة اللاجئين.

ويعتزم الفريق أن يمر لاعبوه خلال المباراة المقبلة مع فريق أف سي أوغسبورغ في الثاني عشر من سبتمبر/أيلول الجاري وبصحبة كل منهم طفل ألماني وطفل من اللاجئين أمام الجمهور في إشارة إلى دعم عملية الاندماج.

وقال وزير الداخلية بولاية بافاريا يواخيم هيرمان إن بايرن “يقدم عملا رائعا ونموذجيا، ويمثل لمسة عظيمة وكبيرة للتعاون الرائع وثقافة الترحيب بالآخر في بلادنا”.

Advertisements

يذكر أن المئات من اللاجئين يتدفقون يوميا على ألمانيا، وتتوقع السلطات أن تستقبل نحو ثمانمئة ألف طلب لجوء خلال العام الحالي، في رقم قياسي غير متوقع في أي دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الألمانية