شاهد ترحيب الألمان باللاجئين في محطة ‫#‏فرانكفورت‬..ووصول ألفي عراقي دورتموند

Advertisements

شاهد ترحيب الشعب الألماني باللاجئين لحظة وصولهم محطة قطار ‫#‏فرانكفورت‬ قادمين من النمسا كما وصل 2000 لاجئ عراقي الى مدينه دورتموند غربي ألمانيا اليوم الأحد

Advertisements

قالت الشرطة الألمانية، الأحد، إن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ميونخ جنوبي البلاد، السبت، قادمين من هنغاريا، تجاوز 9 آلاف شخص، في حين توقعت السلطات في النمسا وصول 10 آلاف لاجئي إلى أراضيها من البلد ذاته، أغلبهم سوريون.

Advertisements

وقالت الشرطة الهنغارية، السبت، إن 123 حافلة وصلت إلى الحدود مع النمسا. وأكد قائد الشرطة كارولي باب، إنه لن يتم توفير مزيد من الحافلات لنقل المهاجرين للحدود النمساوية، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ومنذ أيام بدأ مئات المهاجرين بالسير على الأقدام من العاصمة الهنغارية بودابست، باتجاه الحدود النمساوية التي تبعد 175 كلم، الأمر الذي دفع السلطات الهنغارية إلى نقلهم بحافلات قرب الحدود مع النمسا.

Advertisements

واستقل متطوعون اللاجئين في محطة القطا في فيينا، وقدموا لهم بعض المساعدات الغذائية، في حين نقل اللاجئون الذين وصولا إلى ميونخ إلى مراكز إيواء بالمدينة.

ومن المتوقع أن يصل إلى مدينة فرانكفورت، غربي ألمانيا، وتورينغن وسطها،  عدة قطارات تقل لاجئين، حيث تجمع مئات الأشخاص في انتظارهم محملين بالماء والغذاء.

واستمر توافد المئات من اللاجئين القادمين من السواحل التركية القريبة إلى الجزر اليونانية، شرقي بحر إيجه، كما تم إنقاذ حوالى 650 شخصا في البحر.

Advertisements

ووقعت في جزيرة ليسبوس، التي تستقبل وحدها نصف الوافدين، حوادث محدودة صباحا بين الشرطة واللاجئين والمهاجرين الذين كانوا يحتجون على البطء في عملية تسجيلهم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام يونانية.

وفي كوليو بشمال إيطاليا تدخلت الشرطة أمام فندق يأوي 19 طالب لجوء، لتفريق نحو 200 شخص جاءوا لتوفير أغطية، وبضع عشرات من أنصار اليمين المتطرف.

وقالت فيديريكا موغيريني، بعد اجتماع غير رسمي استمر يومين لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: “إننا نواجه حدثا مأساويا. هذه الأزمة ستكون طويلة الأمد”.

Advertisements

 

 

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

غابريال: لن نسكت عن “مغامرات” السعودية..والأخيرة تستدعي سفيرها احتجاجا

انتقد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريال بشدة تصرفات السعودية مع رئيس الوزراء اللبنانيغرد النص عبر …

%d مدونون معجبون بهذه: