الحكيم يدعو للاستفادة من تجربة إيران لـ”إزالة الإحباط” بين الشباب للحد من ظاهرة هجرتهم

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم إلى إعداد خطط كفيلة بالحد من ظاهرة الهجرة لدى الشباب وإزالة الإحباط الذي يعتريهم، مؤكدا أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين في مجال الشباب والرياضة.

Advertisements

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان “الحكيم استقبل بمكتبه في بغداد وزير الشباب والرياضة الإيراني محمود كودرزي وبحث الجانبان أفاق التعاون بين العراق وايران في مجال الشباب والرياضة داعيا إلى إعداد خطط كفيلة بالحد من ظاهرة الهجرة لدى الشباب وإزالة الإحباط الذي يعتريهم”.

Advertisements

وبين “أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين في مجال الشباب والرياضة وكيفية استثمار هذه الشريحة المهمة وقت الأزمات”.

Advertisements

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق حذرت من مخاطر زيادة الهجرة غير المشروعة، وخاصة من الشباب والعائلات، لأنها تؤثر على مستقبل البلاد، مطالبة الحكومة بوضع الخطط الكفيلة باستقطاب الطاقات الشبابية.

فيما أعربت المرجعية الدينية عن قلقها البالغ من هذه الهجرة، داعية المسؤولين الى “وضع خطط تنموية تحد منها”.

Advertisements

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة في 28 من اب الماضي، “لقد اتسعت في الاونة الاخيرة ظاهرة هجرة اعداد كبيرة من الشباب العراقي الى بلدان اخرى حتى لوحظ انهم يستعينون بمجاميع التهريب المنتشرة في بعض البلاد المجاورة ويتحملون مخاطر كبيرة لهذا الغرض وقد وقعت حوادث مؤسفة ادت الى وفاة اعداد منهم”.

Advertisements

وأضاف، ان “هذه الظاهرة تبعث على القلق البالغ وتهدد بافراغ البلد من كثير من طاقاته الشابة والمثقفة والاكاديمية وقد ساعد على توسعها فقدان مزيد من الشباب لادنى امل بتحسن اوضاعهم المعيشية والاجتماعية والاقتصادية في المستقبل القريب، واحساسهم بعدم وجود فرصة حقيقية لتوظيف طاقاتهم العلمية بصورة ترضي طموحاتهم”.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

هل يجب على الشيعة تقليد أحد مراجعهم الدينية؟

Advertisements هذا سؤال وجواب عن ضرورة اتباع الشيعة مذهب أحد مراجعهم الدينية من عدمه، واليكم …

%d مدونون معجبون بهذه: