بالفيديو..مقتل 87 حاجا وإصابة 184 إثر #سقوط_رافعه_في_الحرم المكي

أعلن الدفاع المدني السعودي على موقع “تويتر”، اليوم الجمعة، وفاة 87 قتيلاً في سقوط رافعة بالحرم المكي، وإصابة 184.

Advertisements
Advertisements

ووجه الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة والرفع بنتائجها عاجلاً.

Advertisements

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن ‏ أمير منطقة مكة وجه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الرافعة سقطت من جراء عواصف وتقلب الطقس الذي حذر منه الدفاع المدني في وقت سابق اليوم. إذ شهدت سماء مكة اليوم سحب رعدية ممطرة، وبلغت سرعة الرياح 60 كم في الساعة.

وقال الدفاع المدني على “تويتر” إن “عدد فرق الدفاع المدني الموجودة بالموقع ١٥ وفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية”.

بدوره قال خالد الحبشي، المتحدث باسم الهلال الأحمر السعودي لقناة “الحدث”، إن 68 فرقة إسعافية باشرت الحادثة. وأضاف أن الحادثة وقعت عند الساعة 17:19 قبيل صلاة المغرب، والحرم كان مزدحماً، وكانت الإصابات مباشرة.

Advertisements
Advertisements

من جانبها أكدت الشؤون الصحية في مكة المكرمة على لسان ناطقها الإعلامي، عبدالوهاب شلبي، استعانتها بكوادر وفرق طبية من مستشفيات جدة والطائف بعد رفعها حالة الطوارئ، وقالت إن الإصابات نقلت إلى مستشفيات أجياد والملك عبدالعزيز والملك فيصل ومستشفى النور، فيما تم تحويل الوفيات إلى مستشفى المعيصم.

بينما كتب وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح عبر حسابه على تويتر “اللهم إنَّا لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه، تعازينا لذوي شهداء الحرم المكي ، واستعداد وزارة الصحة في أقصى درجة”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=SqxwoQLpC0A

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

وزير خارجية الامارات بن زايد: نظام إيران يدعي الإسلام ويدعم جماعة أطلقت صاروخا على مكة

نشر وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، تغريدة أكد فيها أن إيران تدعم ميليشيات تستهدف …