ارتفاع ضحايا #سقوط_رافعة_في_الحرم المكي إلى 107 قتيلا و230 جريحا

قالت الحكومة #السعودية في نبأ حصلت عليه “ازاميل” إن عدد الضحايا ارتفع إلى 107 قتيلا فيما جرح 230 شخصا آخر في الحادث.

Advertisements
Advertisements

ويعتقد مراسلون أن الرافعة سقطت على الجانب الشرقي من المسجد بسبب الرياح العاتية والأمطار التي تجتاح البلاد.

وقد شهدت شبه الجزيرة العربية عواصف رملية هوجاء الأسبوع الماضي.

وقد جرى الحادث في الحرم المكي إثر سقوط رافعة حديدية من اعلي الحرم المكي كان ضمن مشروع توسيعي للبيت الحرام، و التي جاءت رياح شديدة و عاصفة تسببت في سقوطها علي عدد من حجاج بيت الله الحرام اليوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الحالي  ،

وفي السياق نفسه  اكد الدفاع المدني السعودي انه تم اعلان حالة الطوارئ بالبيت الحرام في مكة المكرمة

وقد انهالت رود الافعال و التعليقات في كافة مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر و ايضا البرامج الاعلامية و التوك شو حول حادثة سقوط رافعة على الحجاج من كافة الجنسيات داعيين الله ان يغفر لهم ويتقبل منهم اعمالهم ، و ردود افعال اخري مصابة بالذعر و الخوف حيث قام الكثير من اهالي الحجاج بالاتصالات الهاتفية و اجراء المكالمات معهم للاطمئنان عليهم و التاكد انهم ليسو من ضمن المصابيين او المتوفيين.

Advertisements

وفي السياق نفسه لام البعض عن وجود تلك الرافعة و الاهمال ولكن البعض الاخر اكد ان الرياح و سوء الاحوال الجوية التي تعرضت لها المملكة اليوم هي السبب الرئيسي وراء هذا الحادث، و تمنى البعض ان يكون مكان هؤلاء الحجاج الذين نالو الشهادة في بيت الله الحرام.

وكانت #السعودية بدأت العام الماضي في توسيع الحرم المكي بمساحة 400 ألف متر مربع، لجعلها تسع أكثر من مليونين من المصلين في وقت واحد.

وقد بلغ عدد الحجاج 3 ملايين عام 2012، فشرعت #السعودية في تحديد عدد الحجاج عام 2013، لأن العدد الكبير تسبب في الكثير من الكوارث عبر الأعوام، منها التزاحم الذي مات فيه 350 شخصا عام 2006.

Advertisements
Advertisements

Advertisements

شاهد أيضاً

انتشار واسع لهاشتاغ #اوغلو_يدنس_قدسية_الحرم مع محاولات لنفي صحة الشريط

انتشار هاشتاغ عن اوغلو ومحاولات لنفي صحة شريط الفيديو غير أن آخرين قالوا انه فعلها …