بالفيديو..متظاهرو النجف: يا سراق المال العام صرتم ألعن من صدام!

Advertisements
Advertisements

 

Advertisements
Advertisements

شاهد هتافات متظاهري النجف المبتكرة: ياسراق المال العام صرتم ألعن من صدام!

تظاهر الآلاف وسط مدينة النجف، اليوم الجمعة، للمطالبة بإطلاق حزمة إصلاحات اكثر “فاعلية وتأثيراً”، وفيما انتقدوا إصلاحات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ووصفوها بالـ”خجولة”، دعوا الى إقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ومحاسبة المفسدين.

وقال الناشط المدني وأحد المشاركين في التظاهرة، مهند الزاملي، في حديث الى (المدى برس)، ان “المطالب التي اطلقها المتظاهرون في جمعهم السابقة، لم تجد طريقاً للتنفيذ والاستجابة”، مبيناً ان “حزمة الاصلاحات التي اطلقتها الحكومة العراقية لم تلب احتياجات المواطنين، والاجراءات المتبعة في تنفيذها ما تزال خجولة”.

وطالب الزاملي، بـ”إقالة رئيس القضاء الاعلى مدحت المحمود ومحاسبة الفاسدين والكشف عن ملفاتهم”، مؤكداً ان “الواقع العراقي يحتاج الى حزمة اصلاحات جديدة تكون ذات تأثير أكبر في احداث التغيير المطلوب لتطهير المؤسسات الحكومية من السراق وعديمي الكفاءة”.

من جانبه، لفت أحد المشاركين في التظاهرة، ظافر مجيد، الى أن “هنالك تقصداً من قبل البعض في تسويف مطالب المتظاهرين وتغييب الاحتياجات الحقيقية لهم”، مشيراً الى انه “كان من المفترض أن تكون اصلاحات العبادي اكثر جرأة وقوة”.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

هل يجب التخلي عن نيتشه؟

Advertisements هل أصبح نيتشه ملهما لليمين المتطرف الجديد؟ Advertisements Advertisements Advertisements ترجمة: ياسر منهل/ المشروع …

%d مدونون معجبون بهذه: