أخبار عاجلة

أنباء عن مقتل متظاهر في الحلة على يد شرطة الشغب “فيديو”

استخدمت القوات الامنية العنف في تفريق مئات المتجمعين امام مبنى الحكومة المحلية في  بابل ،اليوم الاحد ، للمطابلة بإقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة وكشف ملفات الفساد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

ونقل مراسل /عراق برس/ من موقع الحدث ، ان ”القوات الامنية فرقت المتظاهرين الذين تجمعوا بالقرب من مجلس المحافظة بخراطيم المياه الحارة والدموع المسيلة للدموع قبل ان تلجا تلك القوات الى اطلاق الرصاص الحي في الهواء”.

وضيقت القوات الامنية الخناق على المتجمعين امام ديوان المحافظة، فيما توجه المئات الى مبنى مجلس المحافظة لاكمال التظاهرات ،حيث رد المتظاهرون برمي الحجارة على القوات الامنية بعد استخدامها العنف في تفريقهم من امام مبنى الحكومة المحلية.

Advertisements

وجاءت تظاهرة الاحد مكملة لاحتجاجات الجمعة الماضية، حين تجمع الآلاف من اهالي الحلة  أمام مبنى محافظة بابل للمطالبة بإقالة المحافظ والغاء مجلس المحافظة، والكشف عن ملفات الفساد واسماء المفسدين وتطبيق مبدأ من اين لك هذا، شددوا على ضرورة تنشيط القطاعين الصناعي والزراعي.

ولم يتضح ما قاله المتحدث في الفيديو إذا كان المتظاهر قد قتل فعلا أم انها عبارة تدل على ضربه فقط ..لأن الكلمة باللهجة العراقية تعني الحالتين معا.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد عضو مجلس النجف يأمر الشرطة:ضايقوا المتظاهرين ومن يدخل المجلس اقتلوه وانعلوا أمه وأبوه!

تداولت مواقع تواصل حديثا نسب لعضو مجلس محافظة النجف ورئيس كتلة المواطن (عموري) خالد الجشعمي حول …

%d مدونون معجبون بهذه: