لا يصدق..شاهد العداء ميازاكي “105 عام” وهو يحطم رقما قياسيا في سباق 100م !

Advertisements

دخل معمر ياباني موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من أوسع أبوابها، وذلك بعد أن حطم الرقم العالمي في سباق المئة متر لمن هم فوق سن الـ105.وقطع هيديكيشي ميازاكي، مسافة السباق بـ 42 فاصل 22 ثانية. وقال ميازاكي الأب لأربعة أبناء والجد لعشرة أحفاد إنه لم يشارك في هذه السباقات منذ عمر الـ93. وبدت انطلاقة ميازاكي متعثرة بعض الشيء إلا أنه تمالك نفسه، وقطع خط النهاية وسط تصفيق أحفاده وأولادهم وبعض الحضور.

Advertisements
Advertisements

وفي تصريح له، لفت الى انه ليس راضيا عن النتيجة، واعتبر انه كان بطيئاً خلال السباق. وأعرب عن رغبته في التسابق مع اورسان بولت صاحب الرقم القياسي السابق.
لقد بدأ ميازاكي بالمشاركة في بطولات الماسترز عندما أصبح كبيرا في العمر ولم تكن رحلته الرياضية سهلة وسلسة بل تعرض للعديد من الحوادث والإصابات كما عاني من أمراض خطيرة. حيث دخل المستشفى سنة ٢٠٠٧ لمدة ثلاثة أشهر بسبب كسر في رجله وإضطر حينها إلى التنقل بكرسي متحرك. ومع ذلك فقد عمل بجد وإصرار في جلسات إعادة التأهيل وتمكن من العودة تدريجيا للمشاركة في فعاليات ألعاب القوى. وكان شعاره طوال تلك الفترة : ”عليك المتابعة باستمرار“.

Advertisements

يذكر ان ميازاكي كان في التسعينات عندما شارك لأول مرة في بطولات الماسترز لألعاب القوى. وقد بدأ بالتدريب لفعاليات مختلفة تضم دفع الكرة الحديدية (وزنها ٣ كغ) وهو في الـ ٩٢ من عمره وعندما بلغ المئة سنة في ٢٠١٠ أنهي مسافة الـ ١٠٠ متر بزمن وقدره ٢٩٫٨٣ ثانية ويعتبر هذا الرقم العالمي (لفئة M100 أي الرجال من أعمار ١٠٠ـ ١٠٤).

 

%d مدونون معجبون بهذه: