من الأرشيف

بالفيديو..طائرات روسية تقصف عن قرب مواقع في جسر #الشغور..ووصول 3 ألوية إيرانية

Advertisements

بالفيديو..طائرات روسية تقصف عن قرب مواقع في جسر #الشغور..ووصول 3 ألوية إيرانية

Advertisements
Advertisements



Advertisements

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر قصف الطائرات الروسية لمواقع عناصر “داعش” في سوريا .

وأفاد مرصد الاعلام الحربي في سوريا، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية: أن الطائرات قصفت مستودعات ذخيرة للجماعات المسلحة قرب معرة النعمان بريف ادلب، كما استهدفت مركز قيادة للجماعات المسلحة يبعد 13 كم عن جسر الشغور ودمرت أيضا مراكز قيادة الجماعات المسلحة قرب جسر الشغور بريف ادلب.

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها نفذت 60 غارة ضد مواقع داعش في 3 أيام. أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 39 مدنياً على الأقل، بينهم ثمانية أطفال وثماني نساء، قتلوا في ضربات جويّة روسيّة في سوريا خلال الأيام المنصرمة.

كما كشف المرصد السوري أن 14 مقاتلاً قُتلوا، بينهم 12 من تنظيم “داعش”، في مدينة الرقة الشرقية و2 من “جبهة النصرة” نتيجة الضربات الجوية الروسية.

Advertisements

وفي سياق متصل، كشفت وكالة “سحام نيوز” الإيرانية، أن القوات الإيرانية وعناصر حزب الله اللبناني يحضّرون لتنفيذ عمليات برية تحت إمرة القيادة الروسية.

وقالت الوكالة إن “ثلاثة ألوية من قوات النخبة في وحدة “صابرين” التابعة للحرس الثوري الإيراني و1500 عنصر من عناصر حزب الله اللبناني، وصلوا إلى دمشق خلال الأيام الثلاثة الماضية وينتظرون الأوامر لتنفيذ عمليات البرية بغطاء جوي روسي”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأربعاء بدء غارات جوية روسية على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، وذلك بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على طلب الرئيس فلاديمير بوتين بشأن استخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد.

Advertisements

مواقع خليجية تسخر من “إنجازات” التصريحات الروسية

من جانب آخر، نقل موقع “عربي 21” الذي تموله قطر والتي تمول بدورها جماعت مسلحة معارضة في سوريا خبر الـ 60 غارة روسية بطريقة تشوبها السخرية والتشكيك بما فعلته هذه الهجمات وقالت:
في تصريحات شابها الكثير من المبالغة، بحسب مراقبين، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية السبت أن طائراتها الحربية قوضت القدرات المادية والتقنية للإرهابيين في سوريا، بحسب .

Advertisements




وأكدت أن “هذا الإنجاز لم تدّعيه قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ولم تستطع إنجازه خلال عام، بل إن المسؤولين الأمريكيين صرحوا بأن القضاء على تنظيم الدولة يحتاج إلى عشرات السنين، وقد تصل المدة إلى أربعين عاما، وبذلك تتسبب روسيا بإحراج للتحالف الدولي بإعلانها لهذا النصر المبكر.

ونقلت عربي 21 عنه قوله غن “الاستخبارات تسجل مغادرة المسلحين للمناطق التي كانوا يسيطرون عليها”، مؤكدا أن الذعر بدأ يدب في صفوفهم، كما هرب كثير منهم، حيث أخلى حوالي 600 مرتزق مواقعهم، قاصدين أوروبا”، بحسب “روسيا اليوم”.

 

شاهد أيضاً

ترامب، غلاف مجلة

دير شبيغل: واشنطن تتنازل عن زعامة الغرب ..و ترامب سينهي 100 عامٍ من القيادة الأميركية

هافينغتون بوست عربي |  ترجمة تم النشر: 21:33 15/11/2016 ASTتم التحديث: منذ 32 من الدقائق Advertisements …

تعليق واحد

  1. اخر من يتكلم قطر فهي ام التنظيمات الأرهابية
    بعالمنا العربي

%d مدونون معجبون بهذه: