شاهد اللحظات الاولى لإنفجار سيارة مفخخة في سوق تجاري بقضاء #الزبير وحجم الدمار فيه



Advertisements
Advertisements

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الاثنين، أن حصيلة السيارة المفخخة التي تم تفجيرها قرب عدد من المحال التجارية في قضاء الزبير بلغت 10 قتلى وما لايقل عن 25 جريحاً بعضهم في حالة خطرة، فيما أشار المجلس المحلي في القضاء الى أن الاعتداء نفذه انتحاري كان يقود السيارة المفخخة.

Advertisements

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن “حصيلة لاعتداء الإرهابي الذي استهدف المواطنين في شارع الحلاقين ضمن قضاء الزبير بلغت 10 شهداء وما لايقل عن 25 جريحاً بعضهم في حالة خطرة”، مبيناً أن “السيارة المفخخة من نوع (أوباما) حديثة الصنع، وقد تسبب انفجارها أيضاً بإحتراق 11 محلاً تجارياً”.

من جانبه، قال رئيس المجلس المحلي في القضاء وليد خالد المنصوري إن “إحدى كاميرات المراقبة المثبتة على بناية تقع قرب موقع الاعتداء الإرهابي أظهرت تسجيلاتها أن انتحارياً كان داخل السيارة المفخخة عند انفجارها”، مضيفاً أن “ثمانية من الجرحى حالتهم خطرة، وقد تم إرسالهم الى مستشفى الصدر التعليمي لتلقي العلاج”.

شاهدوا حجم الدمار الذي لحق بقضاء الزبير بعد الهجوم الانتحاري

Advertisements



Advertisements

Advertisements

يذكر أن محافظة البصرة يتسم وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، فهي لم تشهد اعتداءات من هذا النوع خلال العام الحالي، والتفجيرات التي استهدفت مدنيين في أماكن عامة تعد نادرة خلال الأعوام السابقة، فيما أعلنت القوات الأمنية في غضون الأشهر القليلة الماضية عن إلقاء القبض على العديد من المتهمين بالإرهاب، ومعظمهم وافدين من محافظات أخرى.

 

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو: أنثى فيل هربت من سيرك وراحت تتجول في سوق بهولندا !

Advertisements Advertisements هربت أنثى فيل من سيرك كان متوقفاً بالقرب من أحد الأسواق الشعبية الهولندية، …

%d مدونون معجبون بهذه: