الرئيسية / ميديا / صحف / شاهد إعلامي عراقي يسخر من #بيان_علماء_السعودية ويؤكد:روسيا ستحرق”قنينة الغاز”قطر لو تدخلت!

شاهد إعلامي عراقي يسخر من #بيان_علماء_السعودية ويؤكد:روسيا ستحرق”قنينة الغاز”قطر لو تدخلت!

شاهد إعلامي عراقي يسخر من #بيانعلماءالسعودية وروسيا تهدد بحرق “قنينة الغاز” قطر !



سخر الإعلامي العراقي وجيه عباس وبأسلوبه الساخر المعروف من بيان علماء السعودية الذي صدر مؤخرا مشبها إياه ببيان مشابه دعا للجهاد في العراق وادى لحرق نصفه.

واكد أن هذا الخلاف كله لمصلحتنا “ويعني العراق” ..

وكان 55 عالما في المملكة العربية السعودية أصدروا بيانا، السبت، دعوا فيه كافة الفصائل السورية إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة في وجه التدخل الروسي الذي قالوا إنه لم يأت إلا لإنقاذ النظام السوري من هزيمة محققة.



وجاء في البيان “بعد ما يقرب من خمس سنوات من دعمها السياسي والعسكري غير المحدود للنظام النصيري، ها هي روسيا ترمي بثقلها وتتدخل بقواتها العسكرية مباشرة لحماية نظام بشار الأسد من السقوط.. ما أشبه الليلة بالبارحة! فقبل ست وثلاثين سنة غزا الاتحاد السوفييتي الشيوعي أفغانستان المسلمة لينصر الحزب الشيوعي ويحميه من السقوط، وها هي وريثته روسيا الصليبية الأرثوذكسية تغزو سوريا المسلمة لنصرة النظام النصيري وحمايته من السقوط، فلتعتبر بمصير سلفها.”

ولفت البيان وفقا لشبكة سي ان ان الاميركية إلى أن ”زعم أمريكا والغرب صداقة سوريا وشعبها ونزع شرعية بشار لم يعد ينطلي على أحد، فهم من منع الشعب السوري من امتلاك مضادات الطيران ليحمي نفسه، وهم من عطَّل حظر الطيران، وهم من عرقل المنطقة الآمنة في الشمال، ولولا رضاهم ما دخلت روسيا ولا بقي الأسد، وقد أرادوا خداع الشعوب بزعم التحالف لحرب داعش، وإنما هي خدعة، فلم يطل داعشًا منهم إلا القليل، لكنه المكر الكبار.”

وخاطب البيان “أهل السنة” في سوريا قائلا “يا أهلنا في الشام: لقد اشتد عليكم البلاء وطالت المحنة، ولعل الله أراد بكم خيراً.. إن روسيا ما تدخلت إلا لإنقاذ النظام من هزيمة محققة؛ لقد هزم الله بكم أمن النظام وشبيحته ثم جيشه ثم الجماعات الرافضية الصفوية الإيرانية والعراقية والأفغانية وغيرها.. إن روسيا لم تأتِ بجديد؛ فإن خوفوكم بطائراتها وصواريخها ودباباتها فقد قصفكم النظام الكافر بالصواريخ والدبابات والطائرات، فما استطاع هزيمتكم، وهكذا ستبوء حليفته بالخسران بإذن الله.”

ودعا البيان “الكوادر وذوي القدرات والخبرات في كافة المجالات إلى البقاء وعدم مغادرة الشام، بل المساهمة في البناء والتحرير، وندعو القادرين منكم إلى الالتحاق بركب الجهاد، فهذا يومكم، الله الله في إسلامكم ودياركم وأعراضكم، فما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا، أقبلوا على جهاد عدو الله وعدوكم فالله معكم، والمسلمون خلفكم بكل ما يستطيعون بإذن الله. وإن فجر النصر قريب.”

وحظي البيان بتعليقات كثيرة من القراء اخترنا بعضها: 

شكري : إختراع الفتاوي الدينيه المناسبه للقصر الملكي السعودي هو مدى علمهم. أعتقد أن مكتب براءة الإختراعات في السعوديه يقتصر على تسجيل الفتاوي فقط.

وقال سيف قاطع بين العرب :سوال يطرح نفسه؟؟ لماذا لم نشاهد بيان مماثل لشباب الامة للجهاد في فلسطين!!

المشكلة ان الوهابية في هذا الزمن احرقت جميع اوراقها، واصبحنا نعرف ان كل حركة لهؤلاء المشايخ، يكون في خلفها الاستخبارات السعودية.
انتهى زمن اللعب على عقول الشعوب، واصبحت اللعبة واضحه، بضعة اشهر… وستبدأ النار تشتغل بصراع على السلطة مرير في السعودية، وعندها ليرونا هؤلاء المشايخ كيف سيطفؤن الفتنة هناك، بل ستراهم يقتلون.. باحكام داعشيه والزمن بيننا…. والله اننا في زمن لا يستطيع المشايخ الا اذكاء الفتن…. لانهم كما قال عنهم على بن ابي طالب… شر اديم من تحت السماء..منهم تخرج الفتنة… وفيهم تعود
لننتظر…. ونشاهد… بضعه اشهر فقط… تتزامن من ازمة اقتصادية خانقة

سعد :كل ماذكر عن هؤلاء الشيوخ لايساوي ثمن الحبر الذي كتب فيه ! ومن هؤلاء العلماء ! ولماذا لم تجتمع كلمتهم عند قصف اليمن ! عبر النظام السعودي واين هم من فلسطين والعراق وليبيا ! وهاهو نتنايهو يرفض كاوباوما مشاركة روسيا ! وعليه شيوخ السلاطين يرفضون لان الاسياد يرفضون !ولكن السؤال ياشيوخ الوهابية العظماء منذ سنة وامركيا واسرائيل ونظامكم المارق يضرب فلم نسمه هدير حرصكم على السوريين فما هو الجديد رعاكم الله.

سامي: ما هؤلاء الا علماء سلاطين و ادوات للأل سعود و الذي هو بدوره أداة للامريكين أي الصليبين و الكفار كما يدعون. هؤلاء دعاة القتل هؤلاء لصالح آل سعود و المصالح الامريكية التي هدفها تفكييك و قتل كل شي حي في أنفس أهل المنطقة. أي كانت اصواتهم حين غزا الامريكان و بدعم من حكوماتهم العراق و افغانستان. أي عوييهم الان من تدنيس الصهاينة للمسجد الاقصى. أين عوييهم من اعتداء الصهاينة على الفلسطينيين في غزة و لبنان. و أين كان عويينهم في انتهاك حرمات الناس من قبل اسيادهم الامريكيين أو الصليبين كما يسموهم الآنز هل يجرؤا هؤلاء عل صياغة بيان لم توافق عليه المخابرات الامريكية. هؤلاء و أمثالهم سبب مصائب الامة الاسلامية كلها. الله ينتقم منهم شر انتقام.

أين كانت بياناتهم يوم احتل الأمريكيين العراق و بدعم من أولياء نعمتهم و أين بياناتهم من استباحة الصهاينة للاقصى و جرائم الصهاينة في فلسطين و لبنان. هؤلاء أصدروا بيانات حتى بحرمة الدعاء بالنصر اللبنانيين بالنصر ضد الصهاينة. أين من قتل المدنيين في اليمن. إلا بئس الارذال هؤلاء و أنا على قناعة بان بيانهم ما كان ليصدر لو لم يمهره العم سام. هؤلاء سبب بلاء الأمة و ضياع شبابها. الله ينتقم منهم و من أولياء نعمهم.

وقال محمد طه صدقت يامواطن عربي فتوتكم صحيحه توكلوا على الله وانفروا للجهاد ايها ال 55 عالم . ماذا يمنعكم من الجهاد في سبيل الله ودخول الجنه .
ارجوكم إذهبوا ونسأل الله إنكم تموتوا موت جماعي ونخلص منكم .

وقال الجواري : ما بني على باطل فهو باطل وفتاويهم باطله . كان من الاجدر من جريدتكم التي احترم منبرها كثيرا ان تسميهم ٥٥ عالم أمريكي . هؤولاء ليس بشيوخ اسلام ، هؤولاء شيوخ الuncle sam .
الأقصى مستباح ، الاراضي الفلسطينيه تشكو الامرين من اعتداءات المستوطنين فأين فتاوي هؤلاء من فلسطين؟!
لم أعد احتمل النفاق العربي الرسمي وخصوصا الخليجي ولا شيوخ بلاطه ولا نفاق الغرب الذي يدعم جماعات ارهابيه سلفيه تحمل فكر القاعدة وفي نفس الوقت دمر دولا وبلدان تحت مسمايات مكافحة هذه الجماعات وفكرها وارهابها، اي نفاق وأي ازدواجية معايير من الغرب الذي ما انفك من الادعاء ومن تصديع رؤوسنا بأنه يحارب من اجل الديمقراطيه وحقوق الانسان.
لا يسعني بعهد كل هذا الخذلان والنفاق والخزي والعار لانظمة الحكم العربيه المتواطئة الا ن أقول تحية للجيش السوري معى تمنياتي له بالقضاء على هذه الجماعات اللقيطة من حول العالم ، ومع تمنياتي للاخوه في العراق اي يكونو سنة وشيعه متحدين في التصدي لمخطط تفتيت العراق.

وقال فادي: ماذا قدمتم انتم للشعب سوى السلاح والموت للشباب السوري
وفتاويكم التكفيريه .لماذا لاتتقدمون بانفسكم للجهاد كل مافعلتموه هو تزويج الفتيات القاصرت في مخيمات الذل
كان السوريين عايشين بالف خير ويقيمون شعائرهم الدينيه كل حسب عقيدته انتم سبب مصائب المسلمين
ثم ماذا عن الاقصى لماذا لاتوجهون دعوه للجهاد ضد الصهاينه
ماذافعلتم لمسلمي بورما…

وقال قارئ: للاسف الشديد مشايخ البلاط الملكي او وعاظ السلاطين يتكلمون ويفتون للفتن عيب ثم عيب عليكم اين انتم من فلسطين اين انتم من اول القبلتين نسيتموها او تناسيتم للفتن انتم اهلها وهروبكم من الحق ووقوفكم مع الباطل فخر لكم ولكن عليكم ان لا تنسوا ان هنالك حساب في الاخرة حين اذن لا ينفع شي.


 

كلام وجيه: السعودية بفكرها السلفي ستجر العالم لحرب عالمية ثالثة



من جانب آخر تناول الشاعر والإعلامي وجيه عباس تدخل الدب الروسي في سوريا بطريقة مثيرة تكشف عن مدى معاداته للسياسة السعودية محذرا بأسلوب طريف من تداعيات هذه السياسة وتسببها بنشوب حرب عالمية ثالثة.

 

ملاحظة : أزاميل لاتتبنى الآراء والمواقف المطروحة في هذا المقال وحق الرد مكفول للجميع بلا أي استثناء، بل ونرحب به.

شاهد أيضاً

اقرأ النص الكامل للوثائق السرية التي كشفتها سي أن أن عن خلفيات الأزمة مع قطر

“سي أن أن” تنشر وثائق سرية تكشف خلفيات الأزمة مع قطر كشفت نسخ من اتفاقات …