بطولة قطر

بالفيديو..قلعة الإيمان قطر تنظم بطولة البيكيني بكرة الطائرة وتقول:لا قيود على “الزي الرسمي”

مع انطلاقة بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية في قطر، أعادت الدوحة التأكيد على أن ما أثير حيال حظر البيكيني في هذا الحدث الرياضي، ليس إلا “بروباغاندا لغايات أخرى”، فيما نقلت صفحات على مواقع التواصل الخبر هكذا: قطر تنظم بطولة البيكيني.

Advertisements
Advertisements

وواجهت قطر انتقادات من بعض اللاعبات الشهر الماضي بعدما أشيع منع سلطاتها ارتداء البيكيني في أثناء اللعب، وأعلنت نجمتا الكرة الطائرة الشاطئية الألمانيتان، كارلا بورغر، ويوليا سوده، الشهر الماضي، إنهما ستقاطعان البطولة التي تستضيفها قطر، لأنها تمنع اللاعبات من ارتداء البيكيني.

لكن الاتحاد القطري للعبة نفى لاحقا مزاعمهما، كما ذكر الاتحاد الدولي لاحقا إن المنظمين القطريين قدموا تأكيدات بأنه “لا توجد قيود على اللاعبات اللواتي يرتدين الزي الرسمي”.

أزمة البيكيني في الكرة الطائرة الشاطئية
Advertisements
بطولة البكيني في قطر

منسق البطولة: البعض صنع بروباغاندا لا حاجة لها

Advertisements

وعلى هامش المباريات التي انطلقت الاثنين، وبمشاركة لاعبات يرتدين البيكيني، قال المنسق العام للبطولة، محمد سالم الكواري، لوكالة فرانس برس: “بعض وسائل الإعلام، وبعض الأشخاص لغايات أخرى، صنعوا (بروباغاندا) حول هذا الموضوع، لكن الأمر ليس حقيقيا تماما، نحن لم نجبر أي شخص على فعل أي شيء ضد قواعد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة”.

وأضاف الكواري، وهو عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة: “لا أعتقد أن اللباس هو السبب، فهناك 4 فرق من ألمانيا تشارك في بطولة السيدات”.

وتابع: “لقد تناولوا الموضوع بطريقة خاطئة، نعم لدينا بعض التقاليد كبلد مسلم، لكن الموضوع برمته كان نقاشا داخل الاتحاد الدولي، إذا كانت هناك إمكانية لارتداء اللاعبات اللباس الطويل، خصوصا أن البطولة تقام في أجواء باردة ليلا”.

Advertisements

وأضاف الكواري أنه: “سُئلَت اللاعبات عن رأيهن، ومعظمهن قلن بأن لا مشكلة في الأمر، فنحن نريد تنظيم البطولات في المستقبل في هذه المنطقة، ومناطق أخرى”.

Advertisements

وهذه المرة الأولى التي تستضيف فيها الدوحة نسخة السيدات بعد استقبالها منافسات الرجال لسبع سنوات، علما بأنها سمحت بارتداء المشاركات للبيكيني في الألعاب العالمية الشاطئية 2019 من تنظيم اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية “أنوك”.

وبينما تخطو اللاعبة القطرية سارة غريب التي ترتدي الحجاب، خطواتها الواثقة لخوض المباريات في الكرة الطائرة الشاطئية، اعتبرت الروسية ناتاليا ميخالشينكوفا عضو اللجنة المنظمة للبطولة، أن اللاعبات اللواتي قاطعن البطولة “خسرن بعدم المشاركة”.

Advertisements
الصورة

وأضافت أن “الأمر يتعلق بالكرة الطائرة وليس البيكيني، فنحن هنا للاستمتاع وإرسال رسالة إلى العالم بأننا نخوض بطولة دولية حتى في ظل انتشار جائحة كورونا”.

وإذ شدد الكواري على أن قطر تلتزم بقواعد الاتحاد الدولي، أوضح أن النقاش كان ديموقراطيا، “فنحن نفكر أيضا في دول المنطقة وليس في قطر فحسب”.

Advertisements

وتقام البطولة ضمن نظام الفقاعة الطبية، أمام مدرجات صامتة وسط إجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا، إذ يلتزم جميع المنظمين بارتداء الأقنعة، كما باستخدام تطبيق “احتراز” الإلزامي لتتبع جهات الاتصال.

المصدر: “أ ف ب”

قطر تنفي اعتراض لاعبتين: لا قيود على “الزي الرسمي”!

وكانت نجمتا كرة الطائرة الشاطئية الألمانيتان كارلا بورغر وجوليا سود، قررتا مقاطعة البطولة لأنها تمنع اللاعبات من ارتداء “البيكيني” في الملاعب.

وقالت بورغر لإذاعة دويتشلاندفونك أمس الأحد: “نحن هناك لنقوم بعملنا، لكننا نمنع من ارتداء ملابس العمل”.

وتابعت: “هذه الدولة الوحيدة حقا والدورة الوحيدة حيث تخبرنا الحكومة كيف يجب أن نقوم بعملنا. نحن ننتقد ذلك”.

لكن الاتحاد القطري للعبة نفى لاحقاً مزاعمهما، كما ذكر الاتحاد الدولي لاحقاً إن المنظمين القطريين قدموا تأكيدات بأنه “لا توجد قيود على اللاعبات اللواتي يرتدين الزي الرسمي”.

ماذا قالت وسائل التواصل؟

وقالت صفحة قل شيئا على الفيسبوك

Advertisements

أمر الدوحة من العجب العجاب! فهي حليف طالبان ومعقل الاخوان المسلمين وحليفة إيران وأردوغان

وفيها أضخم قاعدة اميركية في الشرق الاوسط

مع هذا تستضيف بطولة العالم لكرة الطائرة الشاطئية للنساء بالبكيني

وعلاقتها دهن ودبس مع إسرائيل

Advertisements

كل هذا ويسميها شيخ شيوخ الإسلام القرضاوي بقلعة الايمان وحامية الاسلام!

هسه يلعبون على الحبلين فهمنا بس شلون راضية بيهم إيران أم المبادئ والمحروس أردوغان؟

إلا إذا اكنت المصالح أهم من الدين.. أو أن الدين مجرد واجهة لـ”الغشمة”؟

شاهد أيضاً

“مجتهد: محمد بن سلمان استقبل أحد القطريين للاطاحة بتميم ثم تورط به !

“مجتهد”: محمد بن سلمان في ورطة ولديه ضيف “ثقيل” نشر حساب “مجتهد” على تويتر تغريدة …

%d مدونون معجبون بهذه: