الرئيسية / الرئيسية / العرب / مصر / بالفديو والتغريدات..أبرز ردود الأفعال على غلق مسجد #الحسين في #مصر

بالفديو والتغريدات..أبرز ردود الأفعال على غلق مسجد #الحسين في #مصر

انتقد الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، رفض المرجع الشيعى مقتدى الصدر، قرار مديرية أوقاف القاهرة بتعليق الزيارة لضريح الإمام الحسين منعا للممارسات الشيعية غير الصحيحة.

وأوضح الشيخ عبد الرازق، فى تصريح له مساء أمس، أن هذا القرار شأن داخلى يهدف لعدم استغلال المقام بشكل خاطئ، مبينا أنه سيتم إعادة فتح الضريح ظهر غد السبت بعد انتهاء مدة غلقه التي حددتها الأوقاف.

وكان زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، انتقد الجمعة، أن قرار السلطات المصرية بإغلاق ضريح الحسين منذ الخميس حتى السبت لمنع ما وصفته بـ”الأباطيل الشيعية” في ذكرى عاشوراء، يذكره “بغلق بيت المقدس أمام المسلمين”.

فيما اعتبرت صحف مصرية بيان الصدر بأنه تطاول عل مصر ونقلت عبارة مستهتر على لسانه مع انها لم ترد في البيان 

وادناه ‫تعليق محمود سعد في برنامجه على اغلاق مسجد الحسين خوفا من الشيعة فى مصر والذي تحدث فيه مع الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف حول الموضوع.



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

فيما نشر نشطاء فيديو كتبوا تعليقا عليه

الوقف المصري يغلق ضريح الحسين خوفا من التشيع ونشر طقوسه اي حرصا على المسلمين من احياء مظلوميه ريحانه رسول الله .

عجبا ولا خوف على المسلمين من فساد شرم الشيخ وكذلك سفاره اسرائيل

وكانت مديرية أوقاف القاهرة التابعة لوزارة الأوقاف المصرية، إغلاق ضريح الإمام الحسين في القاهرة حتى يوم غدٍ السبت.

وجاء في بيان نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني، أنَّ هذا القرار جاء «منعاً للأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعيّة لا أصل لها في الإسلام، وما يمكن أن ينتج من ذلك من مشكلات».

وأضاف البيان أنَّ الوزارة «ستتخذ الإجراءات القانونية كافة تجاه أيّ تجاوز يحدث في هذا الشأن».

وعادةً ما تشدد السلطات المصرية من الوجود الأمني في حرم مسجد الحسين في وقت عاشوراء، وتمنع إقامة أيّ شعائر دينية، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتّخذ الحكومة قراراً بإغلاق المسجد تماماً.


ونشط المغردون بالتعليق على الوسم، حيث قال عبدالله الفيفي: “نوصي الرافضة غدا بأن يجتهدوا في الضرب واللطم، وأن ينتقوا السلاسل الحادّة التي تُقطّع الجلد؛ فإنّ ذلك أقلّ ما يستحقون،” في حين قالت علياء: “في عاشوراء لن ينال الحسين من جلد ظهرك وإدماء رأسك وزحف ركبتيك أي شيء ولو كان بينكم لخجل مما تفعلونه لأجله ما هكذا يخلد الفعل ولا بهذا يعبّر.”

من جهتها قالت سما: ” وهل ثمة قلب لا يغشاه الحزن والألم حين يسمع حديثاً عن كربلاء؟ إدوارد براون.. المستشرق الإنجليزي عاشوراء ليست حكرا لطائفة معينة،” في حين قال محمد حسن: ” إحياء ذكرى يوم عاشوراء الحسين (ع) تكون بإقامة مجالس العزاء واستذكار واقعة استشهاده ورفاقه والقاء القصائد وتلاوة القرآن والأدعية وأخذ العبر.”

قررت السلطات المصرية غلق ضريح الحسين خوفًا من تدافع الشيعة عليه لإحياء ذكرى عاشوراء.. وقد رصدت عدسة دوت مصر، غلق الضريح واستطلعت آراء مواطنين حول الموضوع.. تابعوا التقرير


 

شاهد أيضاً

مجتهد يسرب تسجيلاً يؤكد معرفة الأمن السعودي بتفجير العنود قبل وقوعه ويفجر فضيحة!

ازاميل/ متابعة: أكد المغرد السعودي الاشهر مجتهد، الاثنين، أن الأمن السعودي كان على دراية بتنفيذ …