مستشرق فرنسي:عدو آل سعود الحقيقي هم #أهل_السنّة وليس #الشيعة ولا إيران!

أكد المستشرق الفرنسي الدكتور «فرانسوا بورجا» مدير معهد العالم العربي والإسلامي في معلومات صادمة عن سياسة الأسرة الحاكمة في السعودية أن العدو الحقيقي لها هم اهل السنة وليس الشيعة الذين لا يستطيعون تهديد استمرار حكمهم للسعودية في أية حال من الاحوال، مبينا ان الصراع ليس بين الشيعة والسنة ولا بين إيران والسعودية، بل يتعلق بطريقة عمل النظام السعودي لتصفية حساباته مع معارضيه،

Advertisements
Advertisements
Advertisements

واضاف أن الحاكم السعودي حين يجلس صباحا لا يفكر بنشر الوهابية كما نعتقد، بل بالحفاظ على الحكم قبل أي شيء آخر، لأن القضية بالنسبة لهم ليست عقائدية بل وجودية.

وقال إنه يستطيع إعطاء العديد من الأمثلة على ما يقول، واستشهد بقضية حرب اليمن، كاشفا أن السعودية دعمت سابقا الشيوعيين في اليمن الجنوبي، ضد المتدينين في شماله، ثم توقف عن دعم الحوثيين ضد الأخوان المسلمين من حركة الإصلاح في بداية الصراع اليمني حين أصبح المتشددين أقوى من المعتدلين.

مداخلة الباحث والمستشرق الفرنسي  أمام أعضاء من مجلس النواب الفرنسي ويكشف خلالها عن حقيقة الصراع السعودي الشيعي والعدو الحقيقي لآل سعود وهي المعارضة السنية.


Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=0beZ9-i_qJc

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

انفراط التحالف بين صالح والحوثيين في اليمن وتجدد الاشتباكات بينهما

انفرط التحالف القائم منذ ثلاث سنوات بين #الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله #صالح مع تبادل الطرفين الاتهامات بعد أربعة …