أخبار عاجلة

انتشار خبر غير صحيح عن ظهور البغدادي في الفلوجة والصور لسلفي يدعى أنس دلي الكربولي

انتشار خبر غير صحيح عن ظهور البغدادي في الفلوجة
والصور ليست للبغدادي انما لشخص سلفي داعشي اسمه ابو طيبة أنس دلي الكربولي
وكانت مواقع قالت:أن زعيم تنظيم “داعش” البغدادي ظهر في أحد مساجد مدينة الفلوجة بالعراق وذلك للمرة الأولى بعد الظهور الشهير له في الموصل من حوالي 18 شهرا.
والصور هي أثناء مسابقة دينية في الفلوجة حيث ظهر ملصق متعلق بالمسابقة، ووزع السلفي جوائز على الصِبيةظهر زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في أحد مساجد مدينة الفلوجة بالعراق وذلك للمرة الأولى بعد الظهور الشهير له في الموصل من حوالي 18 شهرا.

Advertisements
Advertisements

وظهر البغدادي وهو يتبادل الأحاديث مع بعض الأطفال، أثناء مسابقة دينية في الفلوجة وفقا لصور تناقلها مؤيدو التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements

ونقلا عن صحيفة “التايمز”، فقد تم عرض لقطات الفيديو عبر محطة تلفزيونية محلية، تظهر زعيم “داعش” وهو يتحدث أمام مجموعة من الصبية، في مدينة الفلوجة، لكن لم يتم التأكد من صحتها بعد.

وظهر خلف البغدادي ملصق متعلق بالمسابقة، حيث قام زعيم التنظيم بتوزيع الجوائز على الصِبية.

وسجل آخر ظهور علني للبغدادي في مايو/أيار عام 2014 عندما كان يؤدي خطبة الجمعة في المسجد الكبير في مدينة الموصل شمال العراق.

Advertisements

وتنفي هذه اللقطات، في حال تم التأكد من صحتها أو ما إذا كانت حديثة التسجيل، أنباء تحدثت في وقت سابق عن مغادرة البغدادي إلى ليبيا أو أنه أصيب أو قتل في غارات التحالف.

Advertisements

وأكد محللون أمنيون وخبراء في مكافحة الإرهاب أن أحد الأشخاص الذين ظهروا مع البغدادي٬ هو في الغالب شبيهه٬ حيث ظهر شخص جالس إلى يساره٬ ويضع عمامة خضراء على رأسه٬ بينما كان البغدادي يلقي خطابه.



 

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: