أخبار عاجلة

بالفيديو: الهاشمي يحلل الموقف العسكري الراهن للقوات العراقية امام #داعش

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements

أدناه تحليل للموقف العسكري للقوات العراقية تجاه تنظيم داعش في مختلف جبهات القتال العراقية نشرته وكالة اخبار الحرب السبت.

‫#‏تحليل‬

Advertisements

١-⁧ قادة القوات المشتركة لا يحبون البدأ بمعركة اقتحام ‫#‏الفلوجة‬، لكن الكثير من المؤشرات ترجح احتمالية التوجه نحو ‫#‏هيت‬ ثم ‫#‏كبيسة‬ ثم ‫#‏البغدادي‬ وفك الحصار عن ‫#‏حديثة‬.
٢-⁧حتى هذه اللحظة لا وجود لمؤشرات عملية لانطلاق عملية تحرير ‫#‏الحويجة‬ ولكن هناك تحشيد لتحرير مناطق ‫#‏الزوية‬ والمسحك وقرى شمال غرب بيجي وهذا العملية المرتقبة تمهيدا للزحف نحو ‫#‏الشرقاط‬.
٣-⁧التحالف الدولي لن يتخلى عن ⁧‫#‏الكورد‬⁩ بأي شكل من الأشكال، وهذا ما تدركه‫#‏داعش‬، وبالتالي لا تشن هجوما على المناطق التي تم تحريرها من قبل البيشمركة الا بمعنى الردع والدفاع.
٤-⁧القوات الخاصة هي الحل لمواجهة ⁧#داعش في شمال شرق الموصل والحشد العشائر مع الفرقة١٥ يكفي لتحرير جنوب الموصل من القيارة وحتى منطقة الشورة، وقوات تلعفر مع البيشمركة وحشد الايزيدية والشبك باستطاعتها تحرير ‫#‏تلعفر ‬وتأمين سنجار وصولا للحدود وجنوبا الى البعاج.
٥-⁧دخول قوات خاصة إلى ⁧‫#‏نينوى‬⁩ سيكون مصحوبا بغطاء جوي يحمي هذه القوات وربما تشارك المروحيات الامريكية في بعض العمليات الخاصة.
٦-عمليات صلاح الدين والقوات الساندة لها تحتاج الى ترميم بعد عمليات الاستنزاف الكبيرة التي تعرضت لها في بيجي وأطرافها…وعمليات بغداد تحتاج الى مراجعة شاملة وخاصة انها لم تحقق المطلوب منها في حملة شرق الفلوجة وجنوبها.
٧-عمليات دجلة تعاني من قلة في عديد قوات والمعدات خاصة قاطع الفرقة الخامسة، وحشد العبيد وحشد شمر وحشد التركمان يعاني من نقص في المعدات والأسلحة الخاصة في التصدي لمفخخات العدو.
٨-هناك أخبار وقصص مفبركة عن ثورات وانتفاضات داخل المناطق التي تحتلها داعش، وهي في أكثر الأحوال عمليات فردية وثأرية غير منسقة او منظمة قد بالغ فيها الاعلام النفسي.
٩-تأمين النصر في الرمادي لابد منه واكمال تحرير جزيرة الخالدية والمنطقة الشمالية من الرمادي قبل الذهاب غربا نحو هيت.
١٠-حزام بغداد الجنوبي يعاني الكثير من الثغرات الأمنية والجهد الاستخباراتي بدأ يفقد قدرته على إدارة مصادر المعلومات.



Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: