شاهد فيديو مذهل للهجمات الجوية الأميركية والعراقية على ارتال ‫#‏داعش‬ الهاربة من #‏عامرية_الفلوجة‬

قناة ABC نيوز الاميركية.. تبث شريطا مصورا لهجمات جوية على ارتال لتنظيم ‫#‏داعش‬ حاولت الهرب نحو الصحراء بعد عبورها ‫#‏عامرية_الفلوجة‬. فيما ذكرت مصادر عراقية ان الطائرات الأميركية هاجمت فقط العجلات التي تعرضت للقوى الامنية العراقية ورفضت ضرب الرتل الذي كان في حالة هرب لوجود عوائل فيه.

Advertisements
Advertisements

وقال قائد طيران الجيش العراقي ما نصه:

وكان تم رصد الاربعاء ليلا رتلا كبيرا لعناصر داعش الارهابي يضم اكثر من ٥٠٠ عجلة محملة بالاسلحة المتوسطة والخفيفة واسلحة مقاومة طاءرات ٢٣ ملم و١٤.٥و١٢.٥ اضافة الى سلاح البي كي سي وايضا محمل باعتدة كثيرة وكذلك صواريخ محملة معهم في العجلات وايضا في كل عجلة يوجد حزام ناسف او حزاميين.
هذه القوة هي لعناصر التنظيم وتضم قيادات مهمة كانت قد انسحبت من معركة الفلوجة عبر الجسر الحديد باتجاه منطقة الازركية وقاموا بتفجير الجسر الحديدي ظنا منهم بعدم ملاحقتهم من قبل قطعات الجيش العراقي .

Advertisements

بعد ذلك انطلقت عملية الازركية وقاموا بالفرار باتجاه منطقة الحلابسة ومن ثم باتجاه منطقة البو عيفان .بعد تطهير منطقة البو علوان والحلابسة بشكل كامل تم تضييق الخناق عليهم في منطقة البوعيفان وتحديدا بالقرب من جامع الباري.

ومساء يوم امس استطاعوا فتح ثغرة في الساتر الترابي من عامرية الفلوجة باتجاه طريق المكسر الغرض من هذا الهروب باتجاه صحراء الانبار باتجاه سوريا وكان طائرات الاستطلاع تم رصدهم من قبل طائرات الاستطلاع في قيادة العمليات المشتركة بعد ذلك تم توجيه اول ضربة من قبل طيران القوة الجوية العراقية طائرات السزنا كرفان وتم تدمير عدد من العجلات ،

بعد ذلك باشرت طائرات طيران الجيش العراقي بالساعة ١٢٠ من صباح هذا اليوم بتوجيه سلسلة من الضربات المستمرة لهذا الرتل الذي يمتد حوالي بطول ١١ كم ويضم اكثر من ٥٠٠خمسمئة عجلة .وصلنا مع السيد معاون رئيس اركان الجيش الى المنطقة وشاهدنا ماقام بها ابطالنا بطيران الجيش من تدمير لاكثر من ٢٠٠مئتين عجلة وكذلك تم الاستيلاء العديد من الاسلحة والمعدات والاعتدة وباشرت قطعات الفرقة الثامنة بعملية سحب هذه العجلات والتجهيزات والمعدات الى منطقة تجمع في قيادة فرقة المشاة ….

Advertisements

ايضا وفي طريق العودة مع معاون العمليات وقائد طيران الجيش ونحن في الجو استطاع ابطال طيران الجيش من رصد احد الاماكن التي اختبئ فيها قسم من الذين استطاعوا التملص من ضربات قطعاتنا طيران الجيش العراقي في احد الابار الارتوازية الذي يقع غرب عامرية الفلوجة بمسافة ٣ كم ،تم توجيه ضربات جوية موجعة لهم من قبل طيران الجيش العراقي وقتل بحدود ١٥٠ عنصر من عناصر التنظيم الارهابي .

Advertisements

حقيقة اليوم هو يوم طيران الجيش العراقي بامتياز حقق نصر كبير بتدمير وقتل العشرات من عناصر التنظيم الارهابي وقيادات التنظيم الارهابي الذين حاولوا الهروب بعد انسحابهم وانكسارهم في مدينة الفلوجة والازركية والحلابسة والبو عيفان وان شاء الله الانتصارات متوالية
وتم الحصول على وثائق تدلل ان العجلات تحمل ارهابيين ولا تحمل نساء
.



.
وشاركت طائرات اميركية في الهجوم على العربات التي حاولت التعرض على قطعاتنا فيما تولى طيران الجيش والقوة الجوية العراقية قصف الارتال الهاربة

Advertisements

https://twitter.com/ALMOFATESH22/status/749039280002109440

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …

%d مدونون معجبون بهذه: