القضاء العراقي يوجه تهمة التشهير لوزير الدفاع العبيدي والذي سيحاسب قضائياً على اتهاماته

القضاء العراقي يوجه تهمة التشهير لوزير الدفاع

Advertisements
Advertisements
Advertisements

العبيدي سيحاسب قضائياً على ادعاءاته
أصدر القضاء العراقي مذكرة استدعاء بحق وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير، بعدما كال اتهامات بالفساد إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواب آخرين في جلسة علنية.

وذكر متحدث باسم السلطات القضائية إن محكمة الكرخ أصدرت أمر استقدام بحق وزير الدفاع، وففقا للمادة 433 “الخاصة بتهمة التشهير”.

وكان مكتب رئيس البرلمان قد أعلن الأسبوع الماضي عن رفع دعوى قضائية ضد العبيدي على خلفية الاتهامات التي وجهها العبيدي للجبوري بالفساد في جلسة استجوابه بتهمة “السب والقذف وإهانة مؤسسات الدولة السيادية”.

Advertisements

وقد أكدت لجنة النزاهة البرلمانية العراقية، اكتمال التحقيقات الخاصة مع النواب الذين وجه لهم وزير الدفاع خالد العبيدي اتهامات بالفساد خلال جلسة لاستجوابه بالبرلمان الأسبوع الماضي.
وشددت اللجنة أن كل الأطراف المعنية التي وردت اسماؤها في تصريحات وزير الدفاع الخاصة بتهم فساد، حضرت إلى لجنة النزاهة، لتقديم إفاداتها، بمن فيهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وأكد الجبوري تصريحاته، التي جاءت عشية توجهه إلى هيئة النزاهة المستقلة، أن العبيدي “سيحاسب قضائياً على ادعاءاته، سواء ثبتت أم لم تثبت”.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد الوقائع الكاملة لاستجواب مجلس النواب وزير الدفاع خالد العبيدي 1 آب 2016

Advertisements   Advertisements Advertisements وقائع جلسة مجلس النواب استجواب خالد العبيدي وزير الدفاع Advertisements Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: