شاهد: السبهان يرد على طلب العراق تبديله: سياسة السعودية ثابتة ولن تتخلى عن عروبة العراق

السبهان يرد على الخارجية العراقية “ان سياسة السعودية ثابتة ولا ترتبط بالأشخاص، وهي لن تتخلى عن عروبة العراق”، فيما انتشر هاشتاغ نشط جدا على تويتر باسم #كلناثامرالسبهان أطلقه مغردون سعوديون

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رد السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان، على مطالبة وزارة الخارجية العراقية باستبداله، قائلاً إن “سياسة السعودية ثابتة ولا ترتبط بالأشخاص، وهي لن تتخلى عن عروبة العراق”.

وأضاف السبهان خلال اتصال مع قناة “العربية” أن “العراقيين يعانون من ضغوط وأجندات معينة تفرض سياستها عليهم”.

Advertisements

وأوضح السبهان أن السعودية تتفهم “الضغوط التي يفرضها مستشارون عسكريون من دول أخرى على العراقيين”

الجعفري السبهان رسم

Advertisements

وقال السبهان: “أعان الله العراقيين بسبب مجاورتهم لدولة عدوانية ضد جيرانها” في اشارة الى الجمهورية الاسلامية الايرانية

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت من نظيرتها السعودية استبدال سفيرها لدى بغداد، ثامر السبهان، إثر تصريحات وصفها الخارجية العراقية بأنها “تجاوز للتمثيل الدبلوماسي”.
وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال، إنه “تم توجيه طلب رسمي إلى الرياض، يتضمن استبدال سفيرها لدى بغداد، بسبب بعض التصريحات الإعلامية للسفير”، وفق المتحدث.

وأعرب سعوديون عن تضامنهم مع سفير بلادهم في العراق ثامر السبهان، بعدما طالبت السلطات العراقية المملكة باستبداله، على خلفية تصريحات للسفير ينتقد فيها التدخل الإيراني بالعراق.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي انتشر على نطاق واسع وسم (هاشتاغ) #كلنا_ثامر_السبهان. وتصدر المرتبة الثالثة حتى مساء الأحد 28 أغسطس/آب في قائمة أكثر الأوسمة تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وشارك في تداول الهاشتاغ شخصيات سعودية معروفة وأخرى خليجية، وعبروا فيها عن دعمهم للسفير الذي وصفه البعض بالجريء لرفضه السياسات الإيرانية في العراق.

 

شاهد أيضاً

السبهان يردّ بجواب لا علاقة له بالاتهام على دعوة المالكي لوضع السعودية تحت الوصاية لدعمها الإرهاب

رد السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان، على تصريح زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي …

%d مدونون معجبون بهذه: