تعلم خمس عادات صباحية وابدأ يومك دائما ينجاح وحيوية

أزاميل/ متابعة/ بقلم هاني السعيـد عن اراجيك:
أثبتت العديد من الدراسات أن معظمنا يميل لأن يكون أكثر تفاؤلاً في الصباح الباكر، وعلى استعداد تام لمواجهة مهام الحياة الصعبة، وبناء عليه أتشارك معكم مجموعة من النصائح حول كيفية استثمار ساعات الصباح السحرية وخلق يوم مليء بالإنجازات.

Advertisements
Advertisements

1

استيقظ مبكراً .. مبكراً جداً
إذا كنت شخصاً ناحجاً فأنت تدرك تماماً أنّ الوقت سلعة ثمينة جداً وأنّ ساعات الصباح الأولى هي الوحيدة تحت سيطرتك تماماً، فمجرّد اجتيازك لباب المكتب يعني ضياع معظم وقتك في الاجتماعات، الرد على رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الأزمات المفاجئة.
هل تعلم أنّ تيم كوك المدير التنفيذي لأبل يستيقظ كل يوم عند الساعة 4.30 صباحاً؟

Advertisements

2
30 دقيقة من التمارين الرياضية
القليل من التمارين الرياضية في الصباح كفيلة بإبعادك عن التوتر وتحسين نظامك الغذائي والمحافظة على جسم صحي وخالي من الدهون.

هل تعلم أن المدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي يعدو أكثر من 9 كيلومترات كل صباح؟

3
لا تهمل ابدأ وجبة الإفطار!
الوجبة الرئيسية التي يحتاجها جسمك، وجبة إفطار خفيفة شهيّة وغنيّة كفيلة بمنحك ساعات طويلة من الحيوية والتركيز.

Advertisements

4
45 دقيقة من المتعة مع عائلتك

إذا كان لديك عائلة كبيرة فإن قضاء 45 دقيقة بينهم هو أمر لا يقدّر بثمن، استمتعوا بوجبة إفطار شهيّة، تبادلوا بعض النكات، أوصل الأطفال إلى المدرسة. واحصل على يوم مليء بالطاقة والحيوية.
5

حدّد أولوياتك

Advertisements
Advertisements

ساعات الصباح الأولى تبدو وقتاً مناسباً لإدارة وقتك، لذا حاول استغلال هذه الفترى البعيدة عن الضعوطات وارسم خططاً محدّدة لاستراتيجية عملك.
6

قهوة أم نيسكافيه!

Advertisements

معظمنا لا يستطيع أن يبدأ بدون كوب مليء بالكافئين، بل إنّ البعض يبقى طوال اليوم بدون تركيز إن فقد فنجانه الصباحي .. أنا أعشق “نسيكافيه بلاك” فماذا عنك؟

%d مدونون معجبون بهذه: