أزاميل تنشر النص الكامل بالعربي لـ #قانون_العدالة_ضد_رعاة_الارهاب أو #قانون_جاستا

Advertisements

قدم المحامي الدولي المعروف، محمود رفعت شرحا مفصلا لـ #قانونجاستا، الذي أقره الكونجرس الأمريكي اليوم، موضحا بالتفصيل مدى تأثيره وأبعاده القانونية على المملكة العربية السعودية.، مؤكدا ان من يحصل على تعويض له حق حجز أي شيء عائد للسعودية حتى حجز طائرات الخطوطالسعودية التي تهبط أمريكا كما حجزت الكويت طائرات العراق في بريطانيا”.

وقال رفعت في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” إن ” #قانون_جاستا مصمم لأخذ أملاك وأموال #السعودية في أمريكا كتعويض لأحداث سبتمبر بتحميلها المسؤولية كدولة”، موضحا أن القانون يعني “تحميل السعودية كدولة مسؤولية جرائم جنائية بصورة مباشرة وذلك سيفتح أبواب وبال عديدة مستقبلا”.

Advertisements

1- #قانونالعدالةضدرعاةالارهاب أو #قانون_جاستا مصمم لأخذ أملاك وأموال#السعودية في #أمريكا كتعويض لأحداث سبتمبر بتحميلها المسؤولية كدولة

واعتبر رفعت أن القانون كان يمكن تداركه، قائلا: ” القانون الذي أقره الكونجرس في أمريكا ويدين السعودية بهجمات سبتمبر ويسمح بملاحقة السعودية كدولة ليس وليد اللحظة وكان ممكن تداركه سابقا”.

 

Advertisements


وأكد رفعت على أن القانون سيسمح بمقاضاة السعودية قائلا: ” يسمح قانون_جاستا بمقاضاة السعودية كدولة وسيحكم القضاء بمليارات الدولات كتعويضات سيتم أخذها من أصول واستثمارات السعودية في أمريكا”، مضيفا ” سيغري ادانة السعودية بالارهاب في أمريكا دول اخرى كما فعلت فرنسا مع ليبيا حين دفعت لبريطانيا و أمريكا تعويضات قضية لوكيربي”.

وكشف رفعت في تغريداته عن خصائص القضاء الامريكي قائلا: ” القضاء في أمريكا له 3 خصائص ستضر بشدة السعودية فور تطبيق #قانون_جاستا الذي يدينها بالارهاب ويحملها المسؤولية الجنائية كدولة”، موضحا أن القضاء الامريكي ” يعتمد مبدأ السابقة القضائية، أي لو حكمت الفين محكمة بتبرئة السعودية وحكمت واحدة بإدانتها أصبح السابق واللاحق معتمد عليها”.

10- القضاء في #أمريكا له 3 خصائص ستضر بشدة #السعودية فور تطبيق#قانون_جاستا الذي يدينها بـ #الارهاب ويحملها المسؤولية الجنائية كدولة


وأكد رفعت أن القانون سيسمح بالحجز على أي أموال سعودية هناك، قائلا: ” سيحق لصاحب أي تعويض بـ #قانونجاستا الحجز على أي نوع من الاموال تملكها السعودية في أمريكا عقارات، استثمارات، صناديق، شركات.. الخ”، مضيفا ” يستطيع صاحب حكم تعويض #قانونرعاةالارهاب حتى حجز طائرات الخطوطالسعودية التي تهبط أمريكا كما حجزت الكويت طائرات العراق في بريطانيا”.

19- سيحق لصاحب أي تعويض بـ #قانون_جاستا الحجز على أي نوع من الاموال تملكها#السعودية في #أمريكا عقارات، استثمارات، صناديق، شركات.. الخ

واختتم رفعت تغريداته قائلا: ” سيسمح #قانون_جاستا بملاحقة #السعودية كدولة وتحميلها مسؤولية الارهاب كدولة وبالتالي يمكن تصنيفها كدولة راعية للإرهاب بأي وقت”.

23- سيسمح #قانون_جاستا بملاحقة #السعودية كدولة وتحميلها مسؤولية #الارهاب كدولة وبالتالي يمكن تصنيفها كدولة راعية للإرهاب بأي وقت

Advertisements

فيما قال الكاتب والحقوقي الجزائري أنور مالك في تحيز واضح للسعودية، إن #قانون_جاستا ما هو الا مشهد صغير من مسرحية الحرب على ارهاب الذي صنعته أمريكا وتحاربه على حساب المسلمين.

وأضاف مالك في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.. #قانون_جاستا مشهد صغير من مسرحية الحرب على ارهاب صنعوه كي يحاربوه على حساب ضحاياه من عرب ومسلمين وستتواصل المسرحيات حتى تحقيق مآربهم الخفية!

ابعت ملف الإرهاب واطلعت على تقارير بينها السرية جدا ووجدت أن أكبر دولة عربية تحارب الظاهرة فكريا وأمنيا هي # وكذاب من يقول غير ذلك “.

%d مدونون معجبون بهذه: