Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-09 20:32:28Z | | ÿÿÿ'&$ÿ×

تعرف على مستشار ترامب اللبناني وليد فارس الذي يؤكد انه سيصنف الإخوان كإرهابيين “3 فيديو”

وليد فارس: “أخطر الجماعات التي تغذى الفكر الإسلامي الجهادي المتطرف”- أرشيفية

مستشار ترامب: سيعمل على تصنيف الإخوان “جماعة إرهابية”

Advertisements

في أول تصريح عقب فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية، قال مستشاره وليد فارس، الأربعاء، إن ترامب سيمرر مشروع اعتبار جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية”.

Advertisements
Advertisements

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن فارس قوله إن المشروع ظل معلقا داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، “نظرا لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يدعمهم”.

وليد فارس أبرز مستشاري دونالد ترامب يوضح حقيقة اتهام الرئيس الجديد بالعنصرية وغيرها

Advertisements

وتابع فارس، مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط أن الرئيس الأمريكي الجديد يعتبر جماعة الإخوان من “أخطر الجماعات التي تغذى الفكر الإسلامي الجهادي المتطرف، لذا فهو يسعى لتوجيه ضربة عسكرية للتنظيم الإخواني وليس احتوائه سياسيا مثلما فعل أوباما وهيلارى كلينتون.

من هو العربي وليد فارس الذي يستشيره ترامب؟

بعد انتخابه الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأميركية، سيدخل دونالد ترامب مرحلة انتقالية تدوم أكثر من شهرين يتم خلالها تسلم السلطات بشكل سلس من سلفه أوباما، وتكلل هذه العملية بحفل تنصيب رسمي في 20 كانون الثاني/ يناير 2017.

وبعد هذا التاريخ، يباشر الرئيس المنتخب مهامه وينصب فريق كبار مستشاريه والوزراء.

Advertisements

يعد وليد فارس من أكبر مستشاري ترامب في السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب، وهو أميركي من أصل لبناني، هاجر إلى الولايات المتحدة سنة 1990.

لوموند: خروج بريطانيا زلزال اوروبي اما انتخاب دونالد ترامب فهو زلزال عالمي!

التحق فارس بترامب في آذار/ مارس الماضي، وقبلها طُلب منه أن يقدم استشاراته حول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط لخمسة مرشحين جمهوريين للدخول في السباق الرئاسي.

Advertisements

ويعمل فارس حاليا في شبكة فوكس نيوز الإخبارية كمختص في شؤون الشرق الأوسط والإرهاب، وسبق له أن كان مستشارا للمرشح الجمهوري ميت رومني في 2012.

Advertisements

وتوقعت وسائل إعلام أجنبية أن يلعب هذا الأميركي اللبناني دورا مهما في الإدارة الجمهورية الجديدة، وذلك بسبب خبرته في عدة هيئات أميركية ودولية مثل وزارة الخارجية ووزارة العدل والأمن القومي والكونغرس والاتحاد الأوروبي، إذ قدم لهذه الهيئات استشارات بصفته خبيرا في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.

Advertisements

مشاهير هوليوود يعبرون عن صدمتهم من فوز ترامب و باسم يوسف: سنشهد 4 سنوات كوميديا!

ومباشرة بعد إعلان انتخاب الرئيس الجديد، أكد فارس لـ “راديو سوا” أن اختيار الناخب الأميركي لترامب هو رسالة واضحة تدعو لضرورة إيجاد اتجاه آخر للسياسات الأميركية الحالية. وأوضح أن ذلك سيتم بالمصالحة والوحدة داخل الحزب الجمهوري ومع الحزب الديموقراطي والكونغرس، حسب تعبيره.

شاهد أيضاً

شاهد أزمة كيماوي سوريا: مجلس الأمن يفشل إسرائيل تتأهب والعالم ينتظر قرار ترامب

فشل مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، في تبني أي من مشاريع القرارات الثلاثة التي عرضت عليه …

%d مدونون معجبون بهذه: