LANGLEY, VA - JANUARY 21: US President Donald Trump leaves the CIA headquarters after speaking to 300 people on January 21, 2017 in Langley, Virginia . Trump spoke with about 300 people in his first official visit with a government agency. In the background a military aid carries the 'football', with launch codes for nuclear weapons. (Photo by Olivier Doulier - Pool/Getty Images)

ترامب: تسلمت الشيفرات الخاصة بالأسلحة النووية أنا واثق بأني سأفعل الشيء الصحيح لكن الأمر مخيف جدا جدا!

في أول مقابلة إعلامية له منذ تولى منصبه، تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن مهامه الأولى داخل البيت الأبيض، لكنه ركز على أكثر تلك المهام “إثارة للخوف”. فيما قرر نشر جرائم “الأجانب” أسبوعيا.
وقال إن معركة #الموصل صعبة للغاية لانه تركوا العدو يستعد لهذه المعركة ، وكان يجب ان نأخذ النفط العراقي ولو قمنا بأخذه لما شاهدنا #داعش
وكان ترامب يشير، خلال مقابلته مع محطة “إيه بي سي” الأميركية، الأربعاء، إلى تسلمه الشيفرات الخاصة بالأسلحة النووية التي تمتلكها الولايات المتحدة، أثناء لقائه ممثلي وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه).

Advertisements
Advertisements

وقال ترامب: “شرحوا لي ما هذا وكم الدمار الذي يمكن أن تسببه. إنه إحساس مخيف جدا جدا جدا”.

وأضاف ترامب الذي تم تنصيبه رسميا الجمعة: “لدي ثقة في أنني سأفعل الشيء الصحيح، لكن هذا أمر مخيف جدا”.

Advertisements

ويتسلم أي رئيس أميركي جديد بعد تنصيبه، الحقيبة النووية التي تحتوي الشيفرات الخاصة بالأسلحة النووية التي تملكها الولايات المتحدة.

وتسمح تلك الشيفرات للرئيس الأميركي بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة، بتنظيم استخدام الولايات المتحدة للأسلحة النووية.

فيما تضمن الأمر التنفيذي للرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص الهجرة، ونشر قائمة أسبوعية تحتوي على الجرائم التي ارتكبها “الأجانب”.
وحسب ما ذكره موقع “بيزنيس إنسايدر”، فإن وزارة الأمن الداخلي ستكون مطالبة بنشر قائمة تحتوي على الجرائم والمخالفات التي ارتكبها الأجانب، بصفة أسبوعية.

Advertisements

وجاء في الأمر التنفيذي: “لتحسين إعلام المواطنين بخصوص التهديدات التي تهدد السلامة العامة، يجب على الوزارة نشر تقرير أسبوعي حول الجرائم التي ارتكبها الأجانب في أي مدينة أميركية”.

Advertisements

ولم يوضح هذا القرار إذا كانت القائمة ستضم الجرائم التي ارتكبها الأجانب بصفة عامة، أم فقط هؤلاء المتواجدين على الأرض الأميركية بشكل “غير شرعي”.

كما ذكر الموقع أن أمر ترامب دعا كذلك إلى التزام كل الولايات التي توفر مأوى للمهاجرين بالقانون الفيدرالي فيما يتعلق بالتمويل.

Advertisements

جرائم المهاجرين

Advertisements

شاهد أيضاً

أردوغان يواصل تحدي ترامب والليرة التركية تدفع الثمن وتخسر 19%

تعيش الليرة التركية يوم جمعة “أسود” فقدت فيه 19% من قيمتها أمام الدولار، بعد إعلان …

%d مدونون معجبون بهذه: