الأكراد: قوات أميركية ستراقب الحدود بين سوريا وتركيا

Advertisements

قال قائد بوحدات حماية الشعب الكردية السورية الجمعة إن قوات أميركية ستبدأ في مراقبة الوضع على الحدود التركية السورية بعد إطلاق نار عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وقال شرفان كوباني لـ”رويترز” بعد اجتماعه بمسؤولين من الجيش الأميركي في بلدة الدرباسية القريبة من الحدود التركية إن المراقبة لم تبدأ بعد لكن القوات سترفع تقاريرها إلى قادة عسكريين أميركيين كبار.

والأربعاء الماضي اندلعت اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية في نقطة حدودية أبعد غربا.

Advertisements

ووقعت تلك الاشتباكات بعد يوم من قصف الطيران التركي موقعا للمقاتلين الأكراد قتل خلاله 28 شخصا معظمهم مقاتلون واصيب 19 بجروح، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودعت وحدات حماية الشعب الكردية وقتها إلى فرض منطقة حظر طيران فوق شمال سوريا.

Advertisements
Advertisements

كما أعربت وزراة الخارجية الأميركية في وقت سابق عن قلقها للغارات التركية التي نفذت “بدون تنسيق ملائم مع الولايات المتحدة أو التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وفي موسكو، قالت الخارجية الروسية الأربعاء ان الغارات الجوية التي شنتها تركيا “غير مقبولة”، داعية جميع الاطراف الى ضبط النفس.

Advertisements

شاهد أيضاً

أردوغان: لا تنزعجوا من وجود القوات التركية في قطر فهي لحماية الخليج

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته إلى الدوحة إن الوجود العسكري التركي في قطر يخدم الاستقرار في منطقة دول الخليج العربي، داعيا الخليجيين إلى عدم الانزعاج من وجود الأتراك في الخليج، فيما قال الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد ان المتغطي بتركبا عريان.

%d مدونون معجبون بهذه: