بالفيديو: ترامب يؤكد علنا قلت لملك السعودية سلمان: بدوننا لن تبقى ملكا لأسبوعين!

 

Advertisements
Advertisements

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه حذر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنه لن يبقى في السلطة “أسبوعين” دون الدعم العسكري للولايات المتحدة.، فيما لم ترد السعودية على هذا التصريح باي شكل.

 

ونقلت وكالة رويترز عن ترامب قوله أمام حشد في ساوثهافن في مسيسيبي “نحن نحمي السعودية. يمكننا القول إنهم أثرياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. ولكنني قلت: نحن نحميكم. قد لا تبقى هناك أسبوعين بدوننا. يجب أن تدفع تكاليف جيشك”.

ولم يذكر ترامب متى قال هذه التعليقات للملك السعودي.

وعلى الرغم من الكلمات الحادة، فإن إدارة ترامب على علاقة وثيقة بالسعودية، التي تنظر إليها الولايات المتحدة كحصن ضد الطموح الإيراني في المنطقة.

Advertisements
وكانت السعودية أول دولة زارها ترامب في رحلته الدولية الأولى كرئيس العام الماضي.

Advertisements

 

واتصل ترامب بالملك السعودي يوم السبت وناقشا الإجراءات المتخذة لاستمرار إمدادات النفط لضمان استقرار الأسواق والنمو الاقتصادي العالمي، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

والسعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وأكبر دول منظمة أوبك، التي انتقدها ترامب بسبب ارتفاع أسعار النفط. .

وقال ترامب، متحدثا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي، إن أعضاء أوبك “يسرقون باقي دول العالم”.

Advertisements

وقال ترامب “ندافع عن الكثير من هذ الدول مقابل لا شيء، وهم يستغلوننا بتحديد أسعار مرتفعة للنفط. هذا ليس أمرا جيدا. نريدهم أن يكفوا عن رفع الأسعار. نريدهم أن يبدأوا في خفض الأسعار”.أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا عن امتعاضه من مستوى أسعار النفط، مطالبا “أوبك” بالعمل على خفض الأسعار، مقابل “الحماية” الأمريكية التي تحصل عليها بعض الدول في المنظمة.

وكان ترامب كتب على صفحته في “تويتر” الخميس الماضي: “إننا نحمي دولا في الشرق الأوسط، والتي لن تكون آمنة لفترة طويلة من دوننا، ومع ذلك يستمرون بدفع أسعار النفط إلى أعلى، يجب على أوبك المحتكرة خفض الأسعار الآن” علما أن هذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها الرئيس الأمريكي منظمة “أوبك” على المستوى العالي لأسعار النفط، ففي أبريل ويونيو الماضيين، أعلن رفض بلاده لمستوى أسعار النفط، معتبرا أنها مرتفعة بفعل فاعل.

Advertisements

 

وجاءت تغريدة ترامب تلك قبل اجتماع مرتقب لمنظمة “أوبك” ومنتجين من خارج المنظمة في الجزائر نهاية الأسبوع الماضي

Advertisements

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …