مركبة فضائية، إسرائيل، القمر

إسرائيل تطلق مركبة إلى القمر وتصبح رابع دولة في التاريخ..مبروك يا عرب!

Advertisements

في تطور علمي يحمل أبعادا سياسية وحضارية وعلمية أطلقت إسرائيل مركبة الفضاء بيرشيت إلى القمر من قاعدة “كيب كانافيرال” الفضائية في ولاية فلوريدا الأمريكية، الخميس، لتصبح رابع دولة في التاريخ ترسل مركبة فضاء للقمر بعد روسيا (الاتحاد السوفييتي سابقا عام 1959) وأمريكا والصين.

وقالت تقارير صحفية إن المركبة الإسرائيلية التي جرى إطلاقها صوب القمر، يوم الجمعة، تم تحميلها بعدد من الأشياء الرمزية مثل التواراة اليهودية وعدد من النصوص الدينية والمذكرات التاريخية.

Advertisements

وبحسب ما نقلت “أورو نيوز”، فإن المركبة حملت وثائق إلكترونية تشمل الكتاب المقدس لليهود ومذكرات لأشخاص نجوا من المحرقة النازية فضلا عن النشيد والعلمين الإسرائيليين وما يسمى “بيان إعلان الاستقلال”، وستبقى المركبة الإسرائيلية على القمر بشكل نهائي ولن تعود إلى الأرض .

Advertisements

وانطلقت مركبة الاستكشاف الآلية غير المأهولة “بيريشيت” من محطة كيب كنافيرال التابعة لسلاح الجو الأمريكي الساعة 8:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0145 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة) على متن الصاروخ فالكون 9.ADVERTISING

Advertisements

وأشرفت شركة “سبيس إل” الإسرائيلية على تطوير المركبة، وتقول المؤسسة إنها تستعين بفريق من 30 مهندسا فقط حتى تقتصد النفقات.

Advertisements

وتم تنفيذ المشروع بدعم من مدير الشركة، موريس كوهن، الذي تبرع بـ40 مليون دولار لفائدة المشروع فيما وصلت تكلفة المركبة الإجمالية إلى مئة مليون دولار.

وبحسب خبراء فلك فإن المركبة الإسرائيلية التي جرى إطلاقها، مؤخرا، هي أرخص مركبة من نوعها في مثل مهمة إلى القمر.

Advertisements

وينتظر أن تهبط المركبة على سطح القمر في أواسط أبريل المقبل.

شاهد أيضاً

ما هي قوانين الفكر وما هي أكبر أخطائها؟

Advertisements خالص جلبي نشر في الجمهورية يوم 22 – 03 – 2011انتقد عالم الاجتماع العراقي …

%d مدونون معجبون بهذه: