فوكس نيوز تكشف أن قوات أمريكية صورت جثة سليماني بعد دقيقة من قصفه “فيديو”

قال موقع محطة فوكس نيوز الإخبارية إن عناصر في القوات الخاصة الأميركية كانوا يتتبعون موكب قاسم سليماني وآخرين لدى خروجهم من مطار بغداد الدولي يوم الثالث من يناير للتأكد من نجاح المهمة.

Advertisements
Advertisements

وذكرت فوكس نيوز نقلا عن مصادرها إن هذه العناصر كانت على بعد أقل من كيلومتر فقط من الموكب عندما حدثت الضربة، ثم وصلوا إلى موقع الهجوم في دقيقة أو دقيقتين لإجراء عملية تقييم له، والتأكد من تحقيق الغرض منه وهو قتل سليماني، وقاموا بالتقاط الصور للموقع.

Advertisements

ونشرت الشبكة صورا حصلت عليها من مصدر حكومي تظهر واحدة منها اشتعال النيران في السيارة التي كانت تقل سليماني، وصورة أخرى لجثته والنيران مشتعلة فيها إلى جوار السيارة لكن تم تشويش الصورة، نظرا لبشاعتها فالجثة كانت مشوهة وتقطعت أطرافها.

وقامت القوات الخاصة بسحب جثة سليماني من الموقع وقاموا بإخماد النيران المشتعلة من أجل تحديد هويته، والتقطوا الصور للجثة وتحفظوا على المتعلقات التي كانت بحوزته ومن بينها كتب وأوراق نقدية، ومسدس وبندقية.

ولم يمكن بالإمكان العثور على أية أجهزة إلكترونية مثل هواتف نظرا لأن قوة النيران لم تبق على أي أثر لها، بحسب فوكس نيوز.

Advertisements

وقتل سليماني مع القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس يوم الثالث من يناير بضربة لطائرة أميركية بدون طيار قرب مطار بغداد.

وأبلغ الرئيس الأميركي الصحفيين الخميس أن سليماني قتل لأنه كان يعدد مخططا يستهدف السفارة الأميركية في بغداد.

وأكدت الإدارة الأميركية مرارا أن الضربة كانت بمثابة دفاع عن النفس لمنع ما وصفته بـ “تهديد وشيك” ضد المصالح والقوات الأميركية.

Advertisements

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …