امريكا تحظر ” تيك توك ” و ” وي تشات ” والشركة تندد بالقرار..

Advertisements

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية في بيان   , اليوم الجمعة ، أنها ستحظر  المعاملات التجارية مع تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينية , فيما ندد تطبيق  “تيك توك ” قرار حظر تحميله، مؤكداً أنّه قدّم كل الضمانات لاحترام أمن المستخدمين الأميركيين.

قالت الوزارة ,اعتباراً من يوم الاحد القادم  ستُحظر الشركات الأمريكية من تزويد تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” مما يعني أنه سيتعين على متجرين رئيسيين لتطبيقات الأجهزة المحمولة تديرهما “آبل” و”جوجل” إزالة التطبيقات من برامجهما كما يمنع أيضا  تقديم خدمات من خلال” وي تشات”، كتحويل الأموال داخل البلاد .

Advertisements

فيما اكدت متحدثة باسم التطبيق لفرانس برس “لا نتفق وقرار وزارة التجارة الأميركية ونحن متأسفون أن يحظر تحميل تطبيقات جديدة بدءاً من يوم  الأحد، وأن يتم منع تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة بدءاً من 12 تشرين الثاني”.

واضافت  “في اقتراحنا المقدّم إلى الإدارة الأميركية، التزمنا بمعايير شفافية غير مسبوقة وبمسؤوليات إضافية تتجاوز ما تقوم به تطبيقات أخرى”، مشيرة إلى احتمال القيام بعمليات تدقيق من قبل طرف ثالث إضافة إلى إمكانية “التحقق من أمن الرمز ومراقبة الحكومة الأميركية سلامة المعطيات في الولايات المتحدة”.

Advertisements

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي من المتوقع أن يعلن فيه الرئيس دونالد ترامب، ما إذا كانت الحكومة ستوافق أم لا على صفقة لشركة “أوراكل” للاستحواذ على حصة في “تيك توك”، وتصبح شريكا تقنيا للشركة في الولايات المتحدة.

Advertisements

يذكر ان الرئيس الامريكي اصدر في منتصف الشهر الماضي، قراراً تنفيذياً يقضي بمنح شركة “بايت دانس” الصينية المالكة لتطبيق “تيك توك”، مهلة 90 يوماً، للتخلي عن مصالحها في التطبيق بالولايات المتحدة.

Advertisements

كما أفاد بيان صادر عن البيت الأبيض، أنه توجد أدلة موثوقة حيال إمكانية تشكيل “بايت دانس” خطراً على الأمن القومي الأمريكي و ينص القرار على وجوب قيام الشركة الصينية بإزالة بيانات كافة مستخدميها خلال نفس الفترة.

ويعد “تيك توك” أكثر التطبيقات تحميلاً سنة 2020، بما يناهز ملياري تحميل، إذ حقق شعبية واسعة بين الشباب المتراوحة أعمارهم بين 16 و24 سنة، وذلك بفضل سرعة وسهولة نشر فيديوهات الرقص والمشاهد الهزلية موسيقى الكارايوكي.

شاهد أيضاً

قراءة في كتاب سقوط العالم الاسلامي للكاتب حامد عبد الصمد

Advertisements رمضان عيسى الحوار المتمدن-العدد: 4196 – 2013 / 8 / 26 – 21:35 صدر …

%d مدونون معجبون بهذه: