وكالة عالمية تعتمد منظفا قادرا على قتل كورونا في 10 دقائق

أعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية عن اعتماد منظف “Pine-Sol” كمنتج يمكنه قتل فيروس كورونا على الأسطح المستخدمة بشكل متكرر، فيما أشارت منظمة الصحة العالمية باعتماد منظف آخر.

Advertisements
Advertisements

وقالت متحدثة باسم الوكالة لمراسل CNN، الأحد، إن المنتج أُضيف إلى قائمة منتجات الوكالة بعد استيفاء معايير استخدامه ضد “سارس-كوف-2″، المسبب لمرض “كوفيد-19”.

وأعلنت شركة “كلوركس”، المنتجة للمنظف، أن “Pine-Sol” خضع لاختبار بواسطة مختبر تابع لجهة خارجية،
وأظهر أن المطهر يمكنه قتل الفيروس في غضون 10 دقائق من استخدامه على الأسطح الصلبة، غير المسامية.

فيما قال نائب رئيس الشركة كريس هايدر، إن منظف “Pine-Sol” الأصلي يوفر للعائلات معايير النظافة التي وثقت بها عبر الأجيال مع الحماية التي يحتاجون إليها الآن ضد انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الشركة أنه يجب على العملاء استخدام “Pine-Sol” بواسطة إسفنجة أو قطعة قماش نظيفة على السطح، والانتظار لمدة 10 دقائق، ثم شطفها، أما بالنسبة للأسطح شديدة الاتساخ، فسيكون من الضروري التنظيف المسبق لإزالة الأوساخ الزائدة أولاً.

و”كلوركس”، أكبر مصنع في العالم لمواد التنظيف المطهرة، ولدى الشركة 36 منتجًا آخر على قائمة وكالة حماية البيئة الأمريكية للمطهرات للاستخدام ضد فيروس كورونا، بما في ذلك كلوروكس، منظف الحمامات المطهر والمناديل المبللة المطهرة.

Advertisements

ونظراً لكمية الطلب الهائل، أكدت الشركة أنها ستستمر في مواجهة نقص في إنتاج مناديلها المعقمة ومنتجاتها الأخرى حتى عام 2021.

وتؤكد وكالة حماية البيئة أنه من المهم اتباع التعليمات الموجودة على ملصقات المطهرات والانتباه إلى المدة التي يجب أن تبقى فيها المادة المنظفة على السطح الذي يتم تنظيفه.

ومع ذلك، هناك حقيقة مهمة يجب تذكرها، وهي أن غسل اليدين بالماء والصابون لا يزال أفضل طريقة لمنع انتقال الفيروس، وفقاً لإرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأوضحت الصحة العالمية: “تقضي المادة الفعالة – هيبوكلوريت الصوديوم – في المُبيّض، على الجراثيم والفطريات والفيروسات”.

ومن المهم حماية اليدين عند استخدام المُبيّض، عن طريق ارتداء القفازات المطاطية على سبيل المثال. ويجب تخفيف المُبيّض في الماء أيضاً، بحسب التعليمات الموجودة على العبوة.

وبحسب إحدى الدراسات، التي نشرت في مجلة “نيو إنجلاند” الطبية، يقول الباحثون إن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يعيش على الأسطح البلاستيكية والفولاذ المقاوم للصدأ، لمدة تصل إلى 3 أيام. وتقول الدراسة إن الفيروس يمكن أن يعيش في الهواء لمدة ثلاث ساعات.

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …