رغم انتشار كورونا: إلغاء حظر التجوال كليّاً في العراق

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس كورونا، الخميس، الغاء حظر التجوال الشامل في عموم العراق، رغم تجاوز عدد الإصابات اليومية 5000 إصابة.  

وقالت “قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس كورونا الغاء الفقرة (1) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (86 لسنة ۲۰۲۰) وكل ما يتعلق بها”.  

وتنص هذه الفقرة على “استمرار حظر التجول الصحي الجزلي (يوميا من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا)، مع تشديد تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لا سيما ما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والاجتماعي في داخل المحلات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص”.  

me_ga.php?id=6305
Advertisements
بيان اللجنة العليا للصحة

وسجل العراق خلال الـ24 ساعة الماضية 5055 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد, مما رفع إجمالي عدد الإصابات منذ تفشي الوباء في البلاد إلى 332635 إصابة .
وأفادت وزارة الصحة العراقية في بيان صحفي بتسجيل 72 حالة وفاة جديدة, مما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 8754 , فيما سُجّلت 3231 حالة شفاء جديدة , مما رفع إجمالي حالات الشفاء إلى 264988 حالة, وبلغ عدد المصابين الراقدين في المستشفيات في عموم العراق حتى اليوم 58893, منهم 541 يرقدون في العناية المركزة .

Advertisements

يذكر أن جائحة فيروس كورونا انتشرت في العراق ابتداءً من 24 شباط 2020 في مدينة النجف، عندما فحصت عينة من طالب دين إيراني الجنسية وكانت النتيجة ايجابية لأصابتهِ بمرض فيروس كورونا المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة النوع 2 (SARS-CoV-2). ثم كُشف عن حالات أخرى مصابة بكوفيد-19، وقد بلغ مجموع الحالات المؤكدة في العراق 332,635 حالة من بينها 8,754 وفيات حتى 23 أيلول 2020.

شاهد أيضاً

مقاطعة فرنسا يقودها الأخوان ويدعمها أردوغان..و السعودية تكتفي ببيان!

قال مصدر مطلع، الثلاثاء، أن مقاطعة فرنسا يقودها الأخوان ويدعمها أردوغان..مشيرا إلى أن هذا الامر دفع السعودية لأن تكتفي بإصدار بيان، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي هدد بتحميل أردوغان مسؤولية أية عمليات إرهابية ستحدث مستقبلا.

%d مدونون معجبون بهذه: