شعار الإخوان المسلمين

الأخوان تهنئ بايدن وتتمنى لشعوب العالم العيش الكريم في ظل الديمقراطية!

أعربت جماعة الإخوان المسلمين، عن “تثمينها” لفوز المرشح الديموقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، متمنية لبايدن وللشعب الأميركي وشعوب العالم “دوام العيش الكريم في ظل مبادئ الديمقراطية”، في إشارة منها إلى أنها تتبنى القيم الديمقراطية!,

Advertisements

وجاء في بيان موقع باسم إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، نشرته وكالة الأنباء التركية وتابعه “ناس” ليل السبت على الأحد (8 تشرين الثاني 2020) “تثمن جماعة الإخوان العملية الانتخابية الأميركية، التي أسفرت عن فوز جو بايدن بمنصب رئيس الولايات المتحدة الجديد”.  

وأضاف البيان “إن هذا الفوز يبرهن على أن الشعب الأمريكي ما زال قادرا على فرض إرادته”.  

وتمنت لـ”بايدن وللشعب الأميركي ولشعوب العالم أجمع دوام العيش الكريم في ظل مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان”.  

واستطردت “بهذه المناسبة نتوجه للإدارة الأميركية الجديدة بأنه قد آن الأوان لمراجعة سياسات دعم ومساندة الدكتاتوريات، وما ترتكبه الأنظمة المستبدة حول العالم من جرائم وانتهاكات في حق الشعوب”.  

وتابعت “أي سياسات يتم فيها تجاهل الشعوب وخياراتها الحرة والاكتفاء ببناء علاقاتها مع مؤسسات الاستبداد الحاكمة، ستكون اختيارا في غير محله، ووقوفا على الجانب الخاطئ من التاريخ”.  

Advertisements

نعومي تنشر صورة لوالدها بايدن لحظة فوزه

المالكي: يهنئ بايدن

وهنأ رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأميركية.   

وذكر بيان صدر عن مكتب المالكي تلقى “ناس” نسخة منه (7 تشرين الثاني 2020) أنه “بعث رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي برقية تهنئة الى الرئيس الامريكي المنتخب السيد جو بايدن وفيما يلي نصها:”.    

Advertisements

وقال المالكي في تهنئته: “فخامة السيد جو بايدن..  الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية .. على اثر انتخابكم رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، ابعث لكم تحياتي وابارك لكم نيل ثقة الشعب الامريكي الصديق”.     

وأضاف، “أتمنى لكم النجاح في مهمتكم الصعبة والتوفيق في معالجة المشاكل والازمات الموروثة التي تواجهكم لتغير صورة امريكا وتطوير العلاقات مع الدول الصديقة والعالم”.     

Advertisements

كم هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأميركية.     

وقال صالح في تدوينة مقتضبة تابعها “ناس”، (7 تشرين الثاني 2020)،: “أتقدم بأحر التهاني للرئيس المنتخب جو بايدن، صديق وشريك موثوق في قضية بناء عراق أفضل”.    

وتابع، “نتطلع إلى العمل لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها”.  

شاهد أيضاً

NBC: ضوء ترمب الأخضر للسعودية سيصبح كهرماني! وحصانة بن سلمان انتهت

أكد سفير الولايات المتحدة لدى السعودية روبرت جوردان لشبكة NBC إن ضوء ترمب الأخضر للسعودية …