موقع خبر دنا يقول إن أصل بايدن إيراني واسمه ابو بكر بايدان!

أكد موقع “خبر دنا ” الإيراني، الثلاثاء، أن أصول الرئيس الأميركي المنتخب إيرانية، و أن أصل بايدن إيراني واسم جده ابو بكر بايدان.
‏جو بايدن أصوله إيرانية وعائلة بايدن هاجرت من مدينة بيرانشهر الإيرانية إلى فرنسا من ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية واسم جده، ابوبكر خان بايدان وكان من كبار تجار التبغ في إيران.

Advertisements
Advertisements

توفي في هناك أبو بكر خان بيدان ، وتوجه نجله علي أبو بكر بيدان إلى فرنسا لأول مرة بسبب المشاكل ، ومن هناك إلى الولايات المتحدة بدعوة من رجل أعمال فرنسي ، وهاجر عائلته هناك.

وقال الموقع “وبحسب مصادر إخبارية موثوقة، فإن جو بايدن الأمريكي، الذي من المرجح أن يصبح رئيساً، هو من “أصل إيراني”. وفقًا لإيتار تاس”.

إيراني ام كردي؟

وأضاف أن شخصًا يُدعى الدكتور آندي واشول من معهد البحوث التاريخية بالجامعة المرموقة “’أم. آي تي”. قال إن الولايات المتحدة أعلنت أن “جو بايدن” حسب بحثها كردي الأصل ومن غرب إيران!

وأكدت أن نسبه يعود إلى عائلة بيدان في إقليم بيرانشهر بكردستان، الذين هاجروا في عهد القاجار وغادروا إلى الولايات المتحدة لعدة أجيال!

وأن جده الأكبر هو في الواقع “أبو بكر خان بيدان” الذي كان من أشهر قراء منطقة “بيرانشهر” (ومن هنا كان اسمه “بايدان”)، والذي كان في زمن “ناصر الدين شاه قاجار” بسبب الضغط على أهل السنة.

Advertisements

ونتيجة للاضطهاد، هرب إلى الحدود العثمانية، ثم عمل كتاجر تبغ في حلبجة ثم رحل إلى بيروت. ويبدو أن أبو بكر خان بيدان توفي هناك.

اما ابنه علي أبو بكر بيدان فتوجه إلى فرنسا لأول مرة بسبب المشاكل، ومن هناك إلى الولايات المتحدة بدعوة من رجل أعمال فرنسي، وهاجر مع عائلته إلى هناك.

علي بايدان في بنسلفانيا

وبحسب الباحث، استقرت عائلة بايدان في ولاية بنسلفانيا بسبب نجاحها في تجارة التبغ، وأصبح أولئك الذين دخلوا الولايات المتحدة قبل الحرب العالمية الثانية مشهورين تدريجياً بأخلاقهم وشخصياتهم الآرية، مثل الفروسية ومساعدة المحتاجين.

Advertisements

ولكن لسبب ما، تمزقت الأسرة وأخذ كل طفل طريقًا مختلفًا، وبناءً على طلب عائلة زوجته، التحق جو بايدين بالكنيسة الأرثوذكسية كأحد أتباع الكنيسة، ولحقهم بالتالي أطفالهم، بما في ذلك والد جو.

فأصبحوا أمريكان أرثوذكس، وبالطبع أصبح أطفالهم مسيحيين أمريكيين. 

Advertisements

وبحسب وكالة الأنباء، فإن جو بايدن، ولتلافي عواقب الكشف عن هذه الخلفية بسبب الأجواء المعادية لإيران في الصحافة الأمريكية، أخفى الأمر تمامًا منذ حوالي عشر سنوات وأثناء رئاسة بوش الابن.

وأضافت لكنه اكتفى باطلاع كبار أعضاء الحزب الديمقراطي وباراك أوباما، فيما كان جون كيري على علم بذلك في السنوات الأخيرة.

هل جو بايدن إيراني الأصل؟

Advertisements

ويبدو أن الموقع نسج قصة تاجر”التبغ” الذي هاجر وعائلته لأمريكا ليصبح حفيده الرئيس الـ”46″ للولايات المتحدة!.

فيما بدأت مواقع التواصل العراقية تؤلف قصصا أخرى، بعضها طريف جدا.

يذكر ان بايدن على إطلاع واسع بقضايا المنطقة، وسبق له ان زار العراق 17 مرة، وهو ثاني كاثوليكي يتولى رئاسة أميركا بعد كينيدي.

وبعيدا عن الاخبار الخيالية، فحسب وكيدبيديا فأن جو بايدن ولد في 20 نوفمبر 1942 في مستشفى سانت ماري في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، واسم والدته وهي من اصل آيرلندي، كاثرين فيجن بايدن ووالده جوزيف روبن بايدن وكان يعمل في معارض سيارات.

وكان لوالديه ثلاثة أطفال آخرين، من بينهم أخت وشقيقان. وكان والدا والده من الإنجليزية والفرنسية والأيرلندية. كان والد جو لأبيه مهاجرًا من ساسكس إلى الولايات المتحدة. 

جده لأمه ، إدوارد فرانسيس بلوويت، ابن مهاجر إيرلندي، كان عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي من عام 1907 إلى عام 1910 كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية بنسلفانيا. وتعلم عن طريقه الكثير من التراث الكاثوليكي الإيرلندي.

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …