تعرف على خوارزمية البحث في أمازون Amazon SEO وطرق إطلاق حملات إعلانية ناجحة

Advertisements
Advertisements

سيؤدي الفشل في القيام بعملية تحسين محرك البحث Amazon SEO بشكل صحيح ، تمامًا كما هو الحال مع مُحسنات محركات البحث العادية ، إلى تقليل حركة المرور ومبيعات أقل.

من الأهمية بمكان أن نفهم أن خوارزمية بحث Amazon تعمل بشكل مختلف عن أي خوارزمية Google أو Bing في إظهار النتائج. باختصار ، هناك إشارات أو عوامل تصنيف أقل بكثير من تلك الموجودة في مُحسّنات محرّكات البحث النموذجية ، والتي يقول البعض إنها تتضمن ما يصل إلى 200 عامل (على الرغم من أن البعض الآخر يعارض ذلك).

قد تعتقد أن هذا يجعل الترتيب في Amazon أسهل ، لكنه ليس بهذه البساطة. إذا كنت تحاول تحليل Amazon SEO من منظور تحسين محركات البحث على الويب ، فستواجه صعوبة. ذلك لأن Amazon هي في الأساس منصة شراء ، أولاً وقبل كل شيء.

مقدمة لخوارزمية البحث في أمازون


يشار إلى خوارزمية بحث Amazon باسم A9 ، فقط لأن الشركة التي تحمل الاسم نفسه والتي تتعامل مع تحسين محركات البحث للشركة ، وهي شركة تابعة لشركة Amazon ، تحمل اسم A9. بكلماتها الخاصة:

‘نحن ندير تقنيات البحث والإعلان القابلة للتطوير والمتاحة للغاية والمتعددة المنصات لشركتنا الأم ، أمازون وعملاء آخرين.’

Advertisements

افهم أن أمازون ، بصفتها أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم ، تهتم فقط بشيء واحد: النتيجة النهائية ، وبالتالي البيع بأكبر قدر ممكن من الكفاءة لملايين العملاء.

amazon a9 algorithm
Advertisements

بينما يقوم الأشخاص بإجراء جميع أنواع عمليات البحث المختلفة على Google ، وكثير منها عبارة عن عمليات بحث إعلامية ، فإن كل بحث في Amazon تقريبًا عبارة عن معاملات. هذا هو السبب في أن الخوارزمية في الواقع تنحصر في أمرين فقط:

ملاءمة و أداء Relevance و Performance

Advertisements


إذا قمت بتحسين صفحة منتج Amazon الخاصة بك لهذين العاملين المهمين في الترتيب ، فسينتهي بك الأمر إلى تحويل وبيع المزيد على الموقع.

Advertisements

يمكن تقسيم كل من الملاءمة والأداء إلى فئات فرعية إضافية ، لذلك سنلقي نظرة على كل فئة بمزيد من التفصيل.

عوامل تصنيف أمازون ذات الصلة بالموضوع

Advertisements


أخبار سارة: يمكنك التأثير على عوامل الترتيب هذه مباشرةً من خلال الاستخدام الاستراتيجي للكلمات الرئيسية ذات الصلة في المجالات التالية من صفحاتك على Amazon.

عنوان المنتج الخاص بك


ربما يكون العنصر الأكثر أهمية في Amazon SEO ، فيما يتعلق بالملاءمة ، هو عامل ترتيب عنوان المنتج. ستحتاج إلى وضع الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بمنتجك في العنوان.

how to optimize products for amazon seo

أعلى 3 نتائج من أمازون لـ ‘الهاون والمدقة’ تحتوي جميعها على هذه الكلمات في اسم المنتج

فيما يلي بعض النصائح لتحسين اسم منتج Amazon الخاص بك:

Advertisements

قم بتضمين اسم علامتك التجارية
قم بتضمين وصف واضح لما يفعله منتجك
اذكر مكونًا معينًا أو مادة أساسية
حدد لون منتجك
وضح حجم منتجك
اذكر كمية منتجك (إن أمكن)
كما هو الحال في عالم تحسين محرك البحث للقبعة البيضاء ، تجنب حشو الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك ، لأن ذلك سيضر بترتيب البحث الخاص بك على أمازون. إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية ، فإنك تخاطر بإنشاء عنوان لا يُقرأ بشكل طبيعي ، والذي قد يبدو غير مرغوب فيه ويكون له تأثير سلبي على نسبة النقر إلى الظهور.

اسم البائع الخاص بك

ضع في اعتبارك تأثير اسم البائع الخاص بك على مدى ملاءمتك كعامل ترتيب. لاحظ بعض المسوقين أنه يمكنهم الحصول على منتجات معينة لترتيب أعلى في نتائج البحث العضوية في أمازون إذا كانت تتضمن الكلمات الرئيسية الرئيسية للمنتج في اسم البائع.

لنلقي نظرة على مثال. إذا كنت تبحث في أمازون عن ‘ربطات العنق للرجال التي تحمل العلم الأمريكي’ ، فإن النتيجة الأولى تأتي من بائع يُدعى ‘رجل الرجال’. كلمة ‘رجال’ في اسم البائع يمكن أن تساعدهم في هذا الترتيب. (إذا قمت بإزالة ‘للرجال’ من استعلام البحث ، فستحصل على نتائج مختلفة.)

amazon seller name seo

لذا انتبه إلى اسم البائع الخاص بك لتحقيق المزيد من المكاسب في SERPs من Amazon.

الكلمات الرئيسية الخاصة بك في Amazon Backend


الكلمات الرئيسية الخلفية هي في الأساس كلمات رئيسية ‘مخفية’ سيتم استخدامها فقط في القسم الخلفي لحساب بائع أمازون الخاص بك. وتتمثل مهمتهم في إخبار خوارزمية Amazon بأن قائمة منتجات معينة تستهدف كلمة رئيسية معينة على الموقع.

إذا كنت تبحث عن تشبيه لمحرك البحث SEO هنا ، ففكر في هذه الكلمات الرئيسية الخلفية مثل العلامات الوصفية التي تخبر Google بما تدور حوله صفحة الويب الخاصة بك ، مما يساعد محرك البحث في معرفة وقت إظهار الصفحة للأشخاص الذين يبحثون عن معلومات محددة .

Advertisements

هناك خمسة حقول يمكن للبائعين ملؤها بكلماتهم الرئيسية الخلفية. كل سطر له حد 50 حرفًا. إذا تجاوزت الحد ، فلن يقوم الموقع بفهرسة كلمتك الرئيسية الخلفية.

فيما يلي خمس قواعد يجب وضعها في الاعتبار لملء حقول الكلمات الرئيسية الخلفية في نقاط وصف المنتج على Amazon بنجاح:

لا تكرر أي كلمات
تجنب علامات الاقتباس لأنها ستحد من إجمالي عدد الأحرف
لا تقم بتضمين العديد من الصيغ المختلفة للكلمة نفسها
تجاهل الفواصل
قم بتضمين الاختلافات في الهجاء أو المرادفات


مجال علامتك التجارية


يظهر حقل العلامة التجارية للمنتج دائمًا على صفحة المنتج (أعلى العنوان أو العنوان مباشرةً) ويربط نتائج بحث متنوعة لمنتجات إضافية من نفس العلامة التجارية. أثناء سرد منتجاتك ، كن دقيقًا في كتابة اسم علامتك التجارية بشكل صحيح تمامًا.

يتمثل السلوك المعتاد للمستخدم على Amazon في أن يبحث المتسوقون عن منتج بناءً على اسم علامته التجارية، وهذا هو سبب أهمية تضمين اسم دقيق دائمًا.

إذا كان لمنتجك أسماء تجارية مختلفة يمكنك استخدامها بشكل محتمل ، فاحصل على بعض المساعدة من أداة الكلمات الرئيسية لمساعدتك في تحديد الشكل الأكثر بحثًا عن اسم العلامة التجارية واستخدامه.

وصف المنتج الخاص بك في نقاط


هذه تسير جنبا إلى جنب. كلاهما يخبر عملاءك بالمزيد عن منتجك ، لذا فهذه هي فرصتك في أن تكون مفصلاً للغاية ، فضلاً عن كونها مقنعة. بالطبع ، ستحتاج إلى تضمين أهم كلماتك الرئيسية هنا أيضًا.

للحصول على الوصف ، اعمل بجد لجعل النسخة مقروءة وطبيعية ومقنعة من وجهة نظر مبيعات خالصة. اتبع أفضل ممارسات الصفحة المقصودة للتجارة الإلكترونية. سيكون لهذا صدى لدى المشترين المحتملين بما يتجاوز قوة تحسين محركات البحث التي ستحصل عليها من تضمين كلماتك الرئيسية.

بالنسبة للنقاط ، نفس الشيء ينطبق. النقاط النقطية سهلة وسريعة القراءة لأنها يمكن مسحها ضوئيًا ، لذلك سينظر عملاؤك إلى هذه المنطقة بأولوية. أخبر عملائك بفوائد منتجك (وليس الميزات فقط) وقم بتضمين معلومات مهمة مثل المكونات أو الأبعاد. استخدم كلماتك الرئيسية ذات الصلة في هذه النقاط بطريقة طبيعية ، وذلك لإضافة قيمة إلى كل معلومة عن منتجك. تحقق من منافسيك وتأكد من أنهم لا يتضمنون معلومات أكثر شمولاً منك.

عوامل تصنيف أمازون المرتبطة بالأداء


من الصعب بعض الشيء السيطرة على عوامل الأداء بشكل مباشر لأن هناك اعتبارات إضافية تتجاوز الكلمات الرئيسية تدخل حيز التنفيذ. ومع ذلك ، من الضروري أن يكون لديك فهم لهذه العوامل أيضًا لتحسين محركات البحث في Amazon SEO.

عوامل تصنيف أمازون المرتبطة بالأداء


من الصعب بعض الشيء السيطرة على عوامل الأداء بشكل مباشر لأن هناك اعتبارات إضافية تتجاوز الكلمات الرئيسية تدخل حيز التنفيذ. ومع ذلك ، من الضروري أن يكون لديك فهم لهذه العوامل أيضًا لتحسين محركات البحث في Amazon SEO.

Advertisements

سعر المنتج الخاص بك


وغني عن القول (على الأقل ينبغي) أن المبلغ الذي تتقاضاه مقابل منتجك يؤثر بشكل كبير على معدل تحويل Amazon وعدد الوحدات التي تنقلها على الموقع. إذا كان سعرك على Amazon تنافسيًا مقارنة بالمواقع الأخرى التي تبيع منتجك أو منتجاتك المشابهة لمنتجك ، فيجب أن يتأثر معدل التحويل بشكل إيجابي.

أحد جوانب هذا الذي يتم تجاهله أحيانًا هو كيفية مقارنة سعرك بمنتجات مماثلة في نفس الفئة على Amazon.

إذا تم بيع العديد من المنتجات في نفس الفئة بسعر أقل من منتجاتك ، فمن المحتمل أن يحدث شيئان:

لن تبيع الكثير مثل تلك المنتجات المماثلة


ستحكم خوارزمية Amazon مسبقًا على أن منتجك على الأرجح لن يبيع الكثير مثل المنتجات الأخرى
قصة قصيرة طويلة: في كلتا الحالتين ، ستعاني من انخفاض ترتيب بحث أمازون إذا فرضت رسومًا أكثر من اللازم مقارنة بمنتجات مماثلة ، لذلك لا تُسعر نفسك خارج سوق أمازون. قارن بعناية ما يفعله منافسيك على الموقع والمواقع الأخرى ، وحدد سعرك وفقًا لذلك وعلى نحو تنافسي.

إذا كان سعرك أعلى ، فيجب أن يكون هناك سبب واضح جدًا (مثل المزيد من المراجعات وأفضلها).

معدل تحويل أمازون الخاص بك Your Amazon Conversion Rate

يرتبط معدل تحويل منتجك ارتباطًا وثيقًا بالسعر ، وهو عامل أداء مهم للغاية في ترتيب البحث. لسوء الحظ ، سيكون من الصعب معرفة كيفية مقارنة معدل التحويل لديك بقدر كبير من اليقين ، حيث لا يمكنك حقًا الوصول إلى تحليلات Amazon بنفس الطريقة التي تستخدمها مع التحليلات على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

أفضل ما يمكنك فعله لبيانات التحويل هو التحقق من صفحة مبيعات البائع التفصيلية وحركة المرور ضمن تقارير وتقارير الأعمال. هنا ، سترغب في إلقاء نظرة على النسبة المئوية لجلسة الوحدة ، والتي تمثل أساسًا عدد الوحدات التي يتم شراؤها في كل زيارة. إنه أقرب معدل ستحصل عليه من معدل تحويل خالص لصفحة منتجك.

Advertisements

إذا كان معدل التحويل غير واضح وكنت تعتقد أن منتجك يجب أن يعمل بشكل أفضل ، فقد حان الوقت لإعادة النظر في بعض عوامل الصلة المذكورة أعلاه لمعرفة ما إذا كان يمكنك الظهور في أعلى عمليات البحث في Amazon و / أو إقناع المزيد من الأشخاص بالشراء بنسخة أفضل لصفحة المنتج.

جودة الصور

تظهر الدراسات أن المنتجات التي تتميز بصور عالية الجودة تتمتع باستمرار بمعدل تحويل أعلى. ينطبق نفس المبدأ على صفحة منتج Amazon الخاصة بك.

توصي أمازون نفسها بصور أكبر في إرشادات صورة المنتج المركزية للبائع ، حيث تكتب:

‘يجب أن تكون الصور 1000 بكسل أو أكبر سواء في الارتفاع أو العرض. يتيح مطلب الحد الأدنى للحجم وظيفة التكبير / التصغير على موقع الويب. لقد ثبت أن Zoom يعزز المبيعات. أصغر حجم يمكن أن يكون ملفك هو 500 بكسل في أطول جانب له ‘.

Advertisements

قم بتضمين صور عالية الجودة تتبع هذه الإرشادات ، وساعد في ضمان عدم ترحيل قوائم منتجاتك إلى نهاية نتائج البحث ، مما يؤدي إلى تراجع معدلات التحويل. وعندما تزيد معدلات التحويل الخاصة بك بسبب هذه التحسينات ، يجب أن تعمل تصنيفات نتائج بحث أمازون بشكل أفضل.

مراجعاتك على أمازون


من الآمن أن نقول إن المراجعات عبر الإنترنت – التي يثق بها 85٪ من العملاء بقدر ما يثقون بالتوصيات الشخصية – هي عامل آخر مرتبط بالأداء يظهر في خوارزمية Amazon. لاحظ الارتباط في نتائج بحث أمازون والمنتجات مع العديد من المراجعات. المنتجات التي تحتل المرتبة الأولى لكلمة رئيسية أوسع تحتوي بشكل عام على مراجعات ومراجعات أعلى من تلك الموجودة في أسفل القائمة.

من هذا ، يمكننا أن نستنتج أن الحصول على المزيد من المراجعات له تأثير على نسب النقر إلى الظهور ويمكن أن يؤدي إلى المزيد من المبيعات ، والذي بدوره له تأثير على الترتيب العام للمنتج على الموقع. بالطبع ، اتخذت أمازون مؤخرًا إجراءات صارمة ضد المراجعات المزيفة لضمان نزاهة أفضل ، لذلك لا تحاول خداع الخوارزمية.

إذا كنت ترغب في جذب المزيد من عملائك لترك التعليقات على صفحة منتج Amazon ، فما عليك سوى إرسال رسائل تذكير بالمتابعة عبر البريد الإلكتروني بعد الشراء ، واطلب منهم ترك مراجعة لما اشتروه منك للتو.

إذا كانت تقييماتك في أمازون سلبية ، فقم بإلقاء نظرة على ما يشكو منه الناس واعمل على معالجة المشاكل المتعلقة بمنتجك. فيما يلي بعض النصائح الإضافية حول الحصول على تقييمات أكثر وأفضل على أمازون.

عيون على جائزة ‘اختيار أمازون’


تنحصر عملية تحسين محركات البحث الناجحة في Amazon على معرفة ما تريده خوارزمية Amazon منك بصفتك البائع ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى إرضاء عملاء Amazon. يمكن تحسين صفحة منتجك بعدة طرق ، لكنها تنقسم جميعها إلى عاملين رئيسيين: الملاءمة والأداء.

إذا قمت بالتحسين مع وضع هذه العوامل الكبيرة في الاعتبار ، فيجب أن ترى في النهاية حركة في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بترتيب البحث ومعدلات التحويل والمبيعات.

إذا كنت تبحث عن مساعدة في إدخال منتجاتك في النتائج الدعائية على أمازون ، فراجع دليل WordStream لإعلانات أمازون.

ملاحظة أخيرة

يقول بعض البائعين انهم رأوا بعض العلاقة بأداء المنتج مع النسب المئوية له في المخزون. لذلك ، إذا لم تتمكن من الاحتفاظ بالمخزون باستمرار ، فلن تفقد المبيعات أثناء نفاد المخزون فحسب ، بل ستؤذي أيضًا الترتيب الإجمالي للبائع الخاص بك لهذا ASIN.

للمزيد تعرف على الدليل الكامل للحملات الإعلانية على أمازون

Advertisements