تعرف على أعجب وأغرب فتاوى داعش في 2015

Advertisements

أزاميل/ متابعة: أصدر داعش ما يقارب من 70 من التعليمات في عام 2015, أغلبيتها عبارة عن مجموعة من الفتاوي الغريبة والعجيبة.

تهدف هذه القواعد الجديدة لإرشاد الجهاديين إلى الحياة المستقيمة، ويتضمن هذا اعتبارات غريبة من مثل هل هو مقبول أن “تبيّض” المرأة حاجبيها؟!.

Advertisements

وبينما ارتبطت “الفتوى” تاريخيا مع المجتمع الشيعي, فإن شيوخ السعودية قد ساهموا أيضا بنصيبهم العادل من “المراسيم” الدينية. لحسن الحظ الفتاوى التي ستجدها في الصور ليست مُلزِمة قانونيا خارج نطاق الخلافة التي نصّبت نفسها داعش عليها..

توفر هذه المراسيم لمحة فريدة عن الحياة تحت سيطرتهم القمعية. في أغلبها سريالية, من القواعد التي تصدر من مجلس الشريعة الخاص بداعش، إلى زعيم عصابتهم المتأنق ب”رولكس” أبو بكر البغدادي.

Advertisements

معظمها بيروقراطية للغاية, تحدّد كيفية حساب النسبة المئوية من الغنائم المنهوبة لتُعاد إلى مسؤولي الجماعة الإرهابية، ومنع مقاتليها من مغادرة الأراضي المسيطر عليها من قبل داعش نهائيا .

وبعضها الآخر مروّع, مثل تلك الفتوى التي تصف خطة حصاد أعضائهم .. تقول: “حياة وأعضاء المرتدّين مباحة شرعا. يُمكن أن تُأخَـذ أعضاءهم سواءً ما زالوا على قيد الحياة أو ماتوا بالفعل, سواء كان هذا يؤثر على موتهم أو لا !!!

مع التقديس المطلق والاحترام الكامل للضحايا الذين قضوا على أيدي داعش, نحن نؤمن أنه لا يوجد فتوى عن الضحك عندما يتعلّق الأمر بداعش.

Advertisements

ولا يوجد هناك طريقة أفضل لتفريغ هيمنة وسطوة داعش أكثر من طعن هذه الشياطين بالهزل.

ويبقى التذكير أن علماء الدين المسلمين أعلنوا أن ما تفعله داعش محرف عما شرعه الاسلام، وانهم يقومون على تحريف النص الأصلي من خلال تفسيرات متطرفة له.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

Advertisements أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها …

%d مدونون معجبون بهذه: