ضابط أمريكي: #أميركا سوف لن تواصل اللعب خلف الستارة..فالحوثيون يهددون#السعودية وواشنطن أيضا

ازاميل/ متابعة:قال المقدم المتقاعد في الجيش الأمريكي، ريك فرانكونا، الأحد 12 أبريل، إن أمريكا لن تواصل “اللعب خلف الستارة” في تعاملها مع الأوضاع في اليمن، معتبراً أن ما يجري بذلك البلد يهدد مصالح السعودية كما مصالح واشنطن، ما يبرر زيادة الدعم العسكري للمملكة.

Advertisements
Advertisements

وقال فرانكونا، رداًعلى سؤال حول قرار أمريكا تسريع تسليم أسلحة للسعوديين في معركتهم ضد الحوثيين، وما إذا كان ذلك يعني المزيد من التورط الأمريكي في ذلك البلد: “لقد كنا نلعب دوراً خلف الستارة واليوم نحاول جعله علنيا بعض الشيء، هذا أمر نحتاج القيام به، فالأوضاع في اليمن تمثل تهديداً لمصالح السعودية، وكذلك للمصالح الأمريكية”، وذلك وفقاً لشبكة (سي أن أن) الأمريكية.

وتابع فرانكونا بالقول: “علينا تذكر أن القاعدة في جزيرة العرب هي الفصيل الأقوى التابع للقاعدة وهو حالياً يتحرك دون مصاعب في البلاد مستغلاً حالة الفوضى القائمة وانشغال الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بالقتال الدائر بينهما”.

وختم بالقول: “يقوم عناصر القاعدة بالتحرك واكتساب المزيد من الأراضي وامتلاك المزيد من القوى وتحرير رجال التنظيم من السجون وهذه مشكلة حقيقية لنا”.

شاهد أيضاً

تعرف على تفاصيل إحباط تركيا لخطة السعودية والإمارات لغزو قطر

نشرت تفاصيل جديدة حول خطة الهجوم العسكري على قطر من قبل السعودية والإمارات، والتي سبق …