شاهد خريطة الرمادي وتوزيع المناطق التي يسيطر عليها الدواعش في المدينة

أزاميل/ متابعة: قال مسؤول في قوات الصحوة في مدينة الرمادي ان تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش بات يسيطر على 80% من المدينة، مشيراً الى ان المعارك تتركز على شارع الاربعين في الصوفية.

Advertisements
Advertisements

وقال المسؤول لشبكة إعلامية عراقية إن “مسلحي تنظيم داعش أوقفوا هجماتهم في معظم محاور المدينة في ظروف غامضة، وان المعارك كانت تركز على شارع الاربعين في منطقة الصوفية، والتي بات التنظيم يسيطر عليها”، لافتاً: “اذا سيطر التنظيم على شارع الاربعين ستسقط المدينة لانه يشكل خط الامداد الوحيد لقيادة العمليات والمجمع الحكومي”.

من جانبه قال فالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظ الأنبار، إن طيران التحالف شن غارات على عناصر لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” المتمركزين بمواقع تحيط بالمدينة حيث يفرضون حصارا خلال الأيام الماضية.

Advertisements

وبين العيساوي أن الغارات قامت بضرب ما بدا أنه خطوط الإمداد اللوجستية لتنظيم داعش، الأمر الذي منع عناصرها من التقدم أكثر إلى وسط المدينة.

ومن جانبه نشر تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش صورة توضيحية عبر حسابات مقربة منه على مواقع التواصل الاجتماعي، بين فيها التنظيم انه يسيطر على 70% من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، ووصف المغرد المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية بألماكن غير المحررة!.

ولم يتم التأكد من صحة المعلومات في هذه الخريطة، غير إن مسؤولا امنيا اكد اليوم الخميس، ان أغلب المناطق التي تسيطر عليها داعش تعد خارج مدينة الرمادي.

Advertisements

 

خريطة لمناطق الرمادي

Advertisements

من جانب آخر نزحت الاف العوائل من الرمادي بعد اشتداد المعارك وأعلن الشيخ عبد الحميد الدليمي احد وجهاء مدينة الرمادي, الخميس, عن نزوح آلاف العوائل من مدينة الرمادي بعد اشتداد المعارك بين القوات الامنية وابناء العشائر بالضد من مجرمي “داعش”.

وقال الدليمي إن “آلاف العوئل النازحة اتجهت الى مناطق الخالدية وعامرية الفلوجة حيث الممر الوحيد لخروج العوائل الى محافظة بغداد، حيث أن الوضع الامني في مدينة الرمادي صعب للغاية بعد قيام التنظيم الاجرامي بقصف الاحياء السكنية والساحات والشوارع العامة بالمقذوفات المتفجرة”.

Advertisements

واضاف إن “هجمات “داعش” الاجرامي التي يرافقها قصف شديد على مدينة الرمادي اجبر الاف العوائل من النزوح الى خارج المدينة بتجاه مناطق اكثر امانا، فضلا عن الرعب الذي زرعه التنظيم بعد إعدام العشرات من اهالي منطقة البوفراج والمناطق التي اصبحت تحت سيطرته”.

Advertisements

“.

“.

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …