ولادة طفل بوجه فيل في النرويج تحدث ضجة كبرى في الهند!

أزاميل/ قسم الترجمة: حدثت ضجة كبرى مؤخرا بين عشرات ملايين الهندوس في الهند، بعد اكتشافهم ولادة طفل نرويجي هو نصف إنسان ونصف فيل. وترزح النرويج الآن تحت ضغط كبير منالهندوس الذين يؤمنون أن هذا الطفل هو تناسخ إلههم الشعير كانيشا.  والذي غالبا ما يوصف بأنه رجل يمتلك عددا كبيرا من الأطراف وله رأس فيل.

Advertisements
Advertisements

 

ولادة طفل بوجه فيل في النرويج

Advertisements

 

عند ولادة الطفل صدم الجميع من منظره، وخطط والديه لولا وألكسندر اندرسون في البداية كتمان الأمر وعدم إخبار أحد، ولكن من الصعب جدا إخفاء هويته، خاص ة إذا كان بوجه فيل!.

Advertisements

ولكن الجانب الإيجابي في الامر هو ان الطفل حظي بشعبية كبرى في الهند لأنهم يعتبرونه إلها!.

غير إن وسائل الإعلام عندما كشفت عن وجود الطفل، لم تعد حياتهم الخاصة تستمر كما كانت عليه.

وقال والده، نريد بشدة من الهندوس أن يتوقفوا عن الوقوف أمام منزلنا.

Advertisements

فيما قالت زوجته لقد تحملت ما يكفي في الآونة الأخيرة. إن طفلي يشبه الفيل ولكن هناك ماهو أسوأ من ذلك، انه يشبه الزنجبيل!.مهددة ان الهنود إذا إعطوها سلة مرة اخرى فسترميها في وجوههم!

Advertisements

ولأن الطفل مقدس لدى الهنود فانهم يعتبرونه مباعا للهند، حيث يمكن له ان يعيش هناك في تاج محل
ويحتفل الهنود بالإله “غاينيش” سنويًا ويحدد موعده وفق التقويم القمري في الفترة الممتدة ما بين 19 أغسطس و20 سبتمبر من كل عام، ويبدأ الاحتفال صباحا بالصخب لينتهي بالغطس في المياه ويستمر المهرجان لمدة 11 يوما.

والعديد من بلدان العالم تتوافد إلى الهند للاحتفال بمهرجان الإله غانيش ومن أبرز المدن الهندية التي تحتفل بمولد غانيش مومباي وحيدر آباد وأحمد آباد وتشيناي.

Advertisements

غانيش إله هندوسي له رأس فيل وجسم ولد كبير، وأربع أيادٍ، وجلد أصفر، وتروي الأسطورة أن أم غانيش وضعته على عتبة المنزل لحراستها وهي تستحم، فأقفل الطريق في وجه الأله شيفا ومنعه من الدخول إلى المنزل، وقطع شيفا رأس الصبي عن غير قصد، فنذرت أمه أن تأتى له برأس جديد، من أول من يمر من أمامها، ومر فيل في المكان فأخذت رأسه لابنها؛ ومنذ ذلك الحين يقدسون الهندوس الفيلة بسبب الإله غانيش.

Advertisements

 

هندوس الفيل

 

2 تعليقان

  1. الحمدلله على نعمة العقل والدين

  2. هههههه الصراحة انا ديد بالفوتشوب تصميمكم احترافي

%d مدونون معجبون بهذه: