شمخاني: التخبط السعودي الآن تاريخيّ..وإيران لا تفكر بأية منافع مادية أو جغرافية في العراق!

أزاميل/ متابعة: اعتبر أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، السبت، ان “العدوان السعودي” على اليمن بعيد كل البعد عن ميثاق الامم المتحدة ومبادئ التعايش السلمي ويفضي الى انحراف العالم الاسلامي واستنفاد قدراته الداخلية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وأضاف شمخاني في تصريح للصحفيين على هامش مراسم تكريم ذكرى الشهداء العراقيين التي اقيمت الجمعة في قاعة ‘”انديشه” بطهران، من المؤسف ان السعودية تعاني حاليا تخبطا تاريخيا كبيرا، وان هذه البدعة لن تؤدي سوى الى الضرر بها بصورة حتمية.

وأكد شمخاني، ان ايران تعتبر العراق القوي والمستقل جزء من استراتيجيتها وقال ان الإعلام يهدف الى منع العراق من تولي دور هام في العالمين العربي والاسلامي، وان ايران تحاول الاخلال بسياسة العراق، الا ان طهران ليست بحاجة للتأثير على سياسة العراق، بل على العكس قدمت الشهداء لنيل العراق استقلاله ولكي لاتتمكن زمرة “داعش” من السيطرة عليه.

Advertisements

وشدد شمخاني على ان ايران لاتفكر بأي منفعة مادية وجغرافية في العراق”.

وأقيمت يوم أمس مراسم بمناسبة الذكرى السنوية الـ35 لاستشهاد آية الله السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى والذكرى الـ12 لاستشهاد شهيد المحراب آية الله محمد باقر الحكيم والذكرى السادسة لوفاة حجة الاسلام عبد العزيز الحكيم بحضور حشد من المسؤولين والاحزاب والتيارات العراقية المقيمة في ايران.

Advertisements
Advertisements