محمد بن راشد “يغرد”: خليجنا واحد..وقرقاش: هجوم إيران الشرس لن يشقّ صفنا

أزاميل/ متابعة: قال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن “العمل الخليجي اليوم يتجه لمزيد من التكامل والتنسيق وتوحيد الجهود تعزيزا لأمننا وحماية لمكتسبات شعوبنا .. خليجنا واحد .. كان وسيبقى”.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

هذا التعليق أطلقه الشيخ محمد بن راشد من خلال تغريدة عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل “تويتر”، ليعيد نشره وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، ويطلق سلسلة من التغريدات المرتبطة بما قاله الشيخ محمد بن راشد.

واتهم الوزير قرقاش إيران بتحريضها على “الشحن الطائفي” الذي يجب أن تسال عنه قبل غيرها ” أما تجيير الوضع في اليمن لصالح التمدد الخارجي في سياق ما يجري في العراق وسوريا فمصيره علاقات متوترة وشحن طائفي تسأل عنه طهران قبل غيرها“، في إشارة منه تنفي التهمة بالشخن الطائفي لطرف آخر غير إيران.
وأضاف أن “المطلوب علاقات سوية بين إيران والخليج والعرب تنبذ الطائفية وتحترم السيادة وعدم التدخل، هنا سيُصبِح الخطاب الإيراني مقبولا وإيجابيا.”

وواصل قرقاش بالقول في تغريدة أخرى أن “تأسيس الموقف الإيراني علي أساس أخلاقي حجته ضعيفة في ظل استهداف المدنيين في سوريا، من تغاضى عن المعاناة السورية لا يقنع في تناوله لليمن.”

Advertisements

وختم بتأكد أن “الهجوم الإيراني الشرس ضد السعودية لن ينجح في شق الصف الخليجي، عاصفة الحزم مشروع عروبي مشترك تجاه التمدد الإيراني وسياسة سيطرة المليشيات.”

ولم يعرف بعد ما المقصود بالهجوم الإيراني. هل هو يمعنى الهجوم السياسي الإعلامي ام أن هناك شيء آخر لم يتم الكشف عن تفاصيله بعد.

Advertisements

 

قرقاش الهجوم الايراني

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

عطوان: أمريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” وحلف خماسي سنّي للتطبيع مع إسرائيل ومواجهة الخطر “الوجودي” الايراني

امريكا تمهد لاقامة “ناتو خليجي” كنواة للحلف الخماسي السني.. لماذا استثناء ثلاث دول من المشاركة …