بالفيديو: تعرف على السعودي الذي ظهر في فيديو ذبح الإثيوبيين

أزاميل/ متابعة: أظهرت مقاطع الفيديو المجمعة التي بثها تنظيم داعش الارهابي امس الأحد لإعدام 30 شخصا قيل إنهم مسيحيون إثيوبيون في ليبيا، أنس النشوان وهو السعودي المطلوب ضمن قائمة الـ47، حيث احتل الترتيب الثالث في القائمة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وانتهى الفيديو الذي زادت مدته على 30 دقيقة بكلمة أنس النشوان المكنى بـ”أبو مالك التميمي” والتي قال فيها: “نقول للنصارى في كل مكان، إن الدولة الإسلامية ستمتد بإذن الله وستصل إليكم وإن كنتم في حصون مشيّدة..”.

وبحسب موقع “المرصد” نقلا عن موقع عاجل والذي بدوره ذكر عن مواقع مقربة من “داعش” أن أنس النشوان والمعروف في أوساط تنظيم القاعدة بكنية أبو مالك التميمي، هو المسؤول الشرعي في التنظيم.

يُذكر أنه بعد هروب النشوان من السعودية بأشهر قليلة أصدرت الحكومة قائمة تضم 47 مطلوباً كان هو الثالث في لائحتها.

Advertisements

وأعاد المكتب الإعلامي للفرقان، التابع للتنظيم داعش بث مقطع فيديو آخر اليوم للتعريف بالنشوان، حيث ذكر أنه “تخرج في جامعة الإمام بتقدير ممتاز في تخصص الشريعة، فيما هرب إلى أفغانستان بدءا من عام 2009 ثم انضم إلى داعش بعد أكثر من ثلاث سنوات” حسب تعبيره.

وكان تسجيل فيديو منسوب لداعش ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي قد أظهر أعضاء بالتنظيم وهم يذبحون ويقتلون بالرصاص نحو 30 مسيحيا إيوبيا في ليبيا، فيما تضمن الفيديو كلمة “النشوان”.

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: