الخارجية الإيرانية تحذر السعودية:منع المساعدات عن اليمن لن يبقى دون رد..واستمرار”العدوان” سيؤدي لتدهور أمني داخل المملكة

أزاميل/ متابعة: قال مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، الاحد، إن ممارسات السعودية في محاصرة اليمن ومنع إيصال المساعدات الانسانية لن يبقى دون ردة فعل، لافتا إلى ان نتيجة استمرار العدوان السعودي على اليمن ستكون نتيجته التدهور الامني داخل “السعودية ومنطقتنا المشتركة”.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وأضاف عبد اللهيان وفقا لوكالة “ارنا”، اننا نهتم بجميع الخيارات لدعم الشعب اليمني والارسال العاجل للمساعدات الانسانية ونقل الجرحى”.

واكد ان السعودية لا يحق لها ان تحدد مهام للاخرين في المنطقة، مضيفا ان نتيجة تدخل السعودية في البحرين تمثلت في مئات القتلى والجرحى والسجناء، وايجاد شرخ معمق بين الشعب والحكومة واندلاع ازمة عدم الاستقرار في هذا البلد وهي مستمرة الى الان للاسف.

واضاف مساعد وزير الخارجية ان نتيجة استمرار العدوان السعودي على اليمن ليست سوى التدهور الامني للسعودية ومنطقتنا المشتركة.

Advertisements

وقال امير عبد اللهيان انه كان متوقعا من السعودية ان تعمل باتجاه تعزيز الامن المستدام في المنطقة لكنها تحولت اليوم الى المشكلة الرئيسية لانعدام الاستقرار في المنطقة ونامل ان تضطلع بدور بناء في المنطقة من خلال تغيير التوجه الخاطئ السائد.

وخلص الى القول بان طهران دعمت دوما الحوار بين البلدين في مسار ديمقراطي.

Advertisements
Advertisements

شاهد أيضاً

#حادثة_التدافع_في_منى

بالأسماء:مقتل كبار مستشاري #خامنئي و #الحكيم في #تدافع_منى وجزائريون يكشفون حقائق خطيرة

أزاميل/ وكالات: أصدر مكتب الإعلام الميداني التابع للحرس الثوري الإيراني بيانا يكشف فيه حجم الكارثة …