بالفيديو..صحفي فلسطيني يهدد بمقاضاة “العربية” لنشرها صورة له على حمار وأنه يمنيّ

ازاميل/ متابعة: هدد الصحفي الفلسطيني رومل سويطي، الأحد، بمقاضاة قناة العربية لنشرها صورة له وهو يمتطي حماراً على انها لمواطن يمني يذهب لعمله على الحمار بسبب شح الوقود.

Advertisements
Advertisements

وكانت قناة العربية السعودية قد أذاعت أمس خبرا ضمن برنامج “أنا أرى” حول قيام موظف يمني ترك سيارته وتوجه لعمله على حمار، لكن ما حصل عند نشر الصورة المرفقة للخبر هو ان المخرج قدّم صورة للصحفي رومل السويطي مدير مكتب جريدة الحياة الجديدة في نابلس ومدير شبكة اخباريات، حين قام بالانتقال من بيته الى عمله راكبا الحمار كوسيلة احتجاج في حينه على ارتفاع اسعار الوقود يوم 2/9/2012.

Advertisements

وأعرب السويطي عن استيائه الشديد لما وصفه “الاستهتار” من جانب ادارة قناة العربية في استخدام صورته دون الرجوع اليه، الى جانب استخدام الصورة لخبر لا علاقة له به.

وقال السويطي انه مستغرب من هذا التصرف غير المسؤول من قناة فضائية ضخمة بحجم “العربية” التي تملك امكانيات فنية كبيرة تساعدها في التحقق من الصور قبل نشرها.

وقد أثار الموضوع استهجانا بين العديد من الكتاب والصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية لمحاولة الزج بصورة الزميل رومل السويطي بالأجندة الإعلامية لقناة العربية بطريقة مثيرة للاستهجان.

Advertisements

هذا ونصحت عدة جهات قانونية الصحفي السويطي بمقاضاة قناة العربية ومطالبتها بالاعتذار عن هذه الجنوح المهني الفاضح حتى تكون هذه الحادثة ماثلة أمام أي وسيلة إعلامية تسعى للزج وتلفيق صور لتدعيم توجهاتها الإعلامية الخاصة بها.

Advertisements

لمشاهدة الفيديو  اضغط هنا

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: