داعش تنشر فيديو لذبح وإعدام 14 جنديا حوثيا في شبوة باليمن

أزاميل/ متابعة: عرضت مجاميع مسلحة في “ولاية شبوة” تدعي الانتماء لداعش شريط فيديو تحت عنوان “تصفية المرتدين”، تظهر فيه عملية ذبح عشرة جنود حوثيين، وإعدام أربعة جنود في الجيش اليمني رميا بالرصاص.

Advertisements
Advertisements

ولم يتضح تاريخ عمليات القتل هذه غير أن عناصر ملثمة تزعم أنها تابعة لتنظيم داعش، ظهرت في التسجيل وأمامها مجموعة من الأشخاص يقومون بالتعريف عن أنفسهم فردا فردا على أنهم من عناصر اللواء الثاني مشاة قبل أن يتم قطع رؤوسهم.تحدثوا قبل إعدامهم قائلين انهم جنود في اللواء الثاني مشاة جبلي.

Advertisements

وكانت مجموعة سايت ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية عن تقارير إعلامية محلية القول إن 14 جنديا من تلك الوحدة ذبحوا في منتصف أبريل نيسان.

ويظهر مقطع الفيديو الذي صور ليلا مجموعة من الرجال راكعين وخلفهم أشخاص ملثمون. ثم عرض أربع جثث وقد وضعت على صدر كل منها الرأس مقطوعة. وعرض مقطع الفيديو أيضا إطلاق النار من بندقية على رؤوس رجال آخرين راكعين على الأرض.

isisi yemen2

Advertisements

 

وفي بيان منفصل قال فرع تنظيم الدولة في “حضرموت” إنه هاجم نقطة تفتيش عسكرية في بلدة تريم مما دفع الجنود للفرار.

Advertisements
Advertisements

وقتل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو جناح القاعدة في اليمن المئات في هجمات عبر البلاد في السنوات القليلة الماضية واستغل الصراع الدائر في الشهور الأخيرة لإحكام سيطرته على المناطق الشرقية.

ونعتذر عن نشر الفيديو لما احتواه من مشاهد قاسية وإجرامية.

Advertisements

Advertisements

تعليق واحد

  1. لعنه الله عليهم هولاء ليسوا مسلمين ولا من اتبع اسامه بلادن لانه قال ليس من انصار الشريعه كان من يكون يقتل مسلم سوى شيعي سني شافعي