الزاملي: تفجيرات بغداد نفذها دواعش تسللوا مع النازحين وبعض المفخخات تحمل لوحات تسجيل الأنبار

أزاميل/ بغداد: أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي، الجمعة، أن سلسلة التفجيرات التي استهدفت عدداً من مناطق العاصمة خلال الأيام الماضية، نفذها عناصر بتنظيم “داعش” “تسللوا” مع النازحين من محافظة الأنبار، مشيرا إلى أن بعض السيارات المفخخة كانت تحمل لوحات تسجيل الأنبار.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال الزاملي إن “سلسلة التفجيرات التي وقعت في بغداد قام بها عناصر تنظيم داعش الذين تسللوا مع النازحين إلى العاصمة”، لافتاً إلى أن “التنظيم تمكن من إدخال المتفجرات مستغلا موجة النازحين إلى بغداد، كما أن بعض السيارات المفخخة كانت تحمل لوحات محافظة الأنبار”.

وأضاف الزاملي، أن “داعش ينفذ مخططاً لإرباك الأمن في بغداد وإثارة النعرات الطائفية”، متهماً عناصر التنظيم بـ”توزيع أوراق تضمنت تهديدات في بعض مناطق بغداد ضد نازحي الأنبار”.

Advertisements

وشهدت بغداد، خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة تفجيرات راح ضحيتها عدد من المواطنين بين قتيل وجريح، كان آخرها يوم أمس، إذ شهدت العاصمة مقتل 12 شخصاً وإصابة 37 آخرين بتفجير أربع سيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد، كما أقدم مسلحون على اقتحام منزلين سكنيين وسرقة مبالغ مالية شرقي وغربي العاصمة، بحسب مصادر أمنية.

Advertisements

شاهد أيضاً

بالفيديو..الأسدي: داعش بدأت تستخدم تقنيات عالية في تنفيذ تفجيرات بغداد

Advertisements Advertisements Advertisements