داعش تعزل “والي الموصل” الخاتوني وتنصب مدرس الفيزياء العفري محله

ازاميل/ متابعة: نصّب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، السبت، واليا جديدا لمدينة الموصل شمال العراق، حسب مسؤول في الفرع الـ14 للحزب الديمقراطي الكردستاني (فرع الموصل).

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وقال مسؤول الإعلام في الفرع الـ14، سعيد مموزيني، إن “تنظيم داعش أزاح (قبل قليل) والي الموصل أبو بكر الخاتوني عن منصبه، ونصّب مكانه واليا جديدا هو أبوعلاء العفري”، حسب وكالة “باسنيوز”.

وأوضح مموزيني أن “إبعاد الوالي القديم للمدينة عن منصبه، وتنصيب الوالي الجديد، مرتبط بالهزائم المتلاحقة التي مني بها داعش خلال الفترة الماضية في مناطق سهل نينوى”، مضيفا أن “النفوذ الكبير لعناصر تنظيم داعش من قضاء تلعفر داخل التنظيم الإرهابي، سبب آخر لهذا الإجراء من جانب التنظيم”.

Advertisements

وحسب تقارير إعلامية، كان العفري في الأساس أستاذ مادة الفيزياء، وقضى فترة طويلة ضمن صفوف قيادات التنظيم الأولى، حيث جعله زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، نائبا له بعد مقتل النائب السابق في غارة أمريكية نهاية العام الماضي، وفق ما ذكرته “باسنيوز”.

وأضافت التقارير ذاتها أن العفري “كان يلعب دور حلقة الوصل بين البغدادي والحلقة المقربة من مستشاريه وأمراء المدن والمقاطعات عبر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا”.

Advertisements

%d مدونون معجبون بهذه: