تسنيم: سيطرة الحوثيين على أربعة مواقع في جيزان..ونزوح كبير للسكان

Advertisements
Advertisements

أزاميل/ متابعة: افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر قبلية يمنية اكدت استمرار سيطرة قبائل في محافظة حجة على أربعة مواقع عسكرية سعودية اقتحموها امس الاثنين في محافظة جيزان، وذلك وسط أنباء عن نزوح كبير لسكان نجران و جيزان السعوديتين قرب حدود اليمن، و سقوط عدد من الجنود السعوديين في كمائن للجيش اليمني في المناطق الحدودية شمال البلاد وتأكيد المصادر على ان أي موقع سعودي يطلق النار باتجاه الاراضي اليمنية سيتم الرد عليه بقوة .

Advertisements
Advertisements

وأکدت مصادر قبلیة یمنیة أن مقاتلین من قبائل بکیل المیر فی محافظة حجة فی شمال الیمن ما زالوا یسیطرون على المواقع العسکریة السعودیة التی اقتحموها أمس .

و توغل المقاتلون القبلیون فی المناطق الحدودیة السعودیة وسیطروا على أربعة مواقع فی محافظة جیزان . وتحوی هذه المواقع مدافع بعیدة المدى کما سیطر مقاتلون من قبیلة أخرى على موقع خامس هو موقع الحلقة فی نجران المتاخمة لصعدة . وبحسب مصادر قبلیة فقد قتل فی الهجوم عدد من العسکریین السعودیین فیما لاذ آخرون بالفرار.

یاتی ذلک بعد الإنجاز الذی حققته قبائل محافظة صعدة یوم أمس داخل الحدود السعودیة.

وأشارت المصادر إلى أن القبائل تمکنت من قتل اثنی عشر عسکریا سعودیا دون الاشارة إلى رتبهم ، کما تمکنت من تعطیل جرافة ، وطقم عسکری وتفجیر آخر .

هذا و واصل طیران التحالف السعودی شن غاراته الجویة على مناطق مختلفة فی محافظة صعدة مع قصف مدفعی وصاروخی استهدف الشریط الحدودی الممتد بین صعدة وحجة وخصوصا مدینة حرض .

Advertisements

أما فی مأرب فقد قتل عشرة مسلحین فی معارک عنیفة بین الجیش الیمنی ومسلحی الإصلاح.
وفی عدن ، شهد مدخل مدینة التواهی معارک هی الأعنف بین الجیش وانصار الرئیس الفاقد للشرعیة عبد ربه منصور هادی ترافقت مع قصف الطائرات الحربیة مواقع للجیش فی جولة الکهرباء .

هذا ولم تتاكد” ازاميل” من دقة هذه الاخبار من مصادر رسمية سعودية.

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: